Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

زلزالان قويان يضربان جنوب إيران

وسائل إعلام رسمية قالت إنهما كانا بقوة 5.7 و5.8 درجة مشيرة إلى نشر فرق بحث وإنقاذ

زلزالان قويان ضربا إقليم هرمزجان ما دفع السلطات إلى نشر فرق بحث وإنقاذ في المناطق المتضررة (أ ف ب)

ضرب زلزالان قويان، السبت 23 يوليو (تموز)، إقليم هرمزجان في جنوب إيران، ما دفع السلطات إلى نشر فرق بحث وإنقاذ في المناطق المتضررة.

وقال مختار صلاحشور رئيس فرع الهلال الأحمر بالإقليم للتلفزيون الإيراني الرسمي، "لم نتلق حتى الآن أي تقارير عن وقوع أضرار جسيمة، لكن الزلزالين ضربا مناطق واسعة ولا تزال أعمال التقييم مستمرة".

وقالت وسائل إعلام رسمية إيرانية، إن الزلزالين كانا بقوة 5.7 و5.8 درجة، لكن مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي قال، إن شدة أحد الزلزالين بلغت 5.5 درجة، ووقع على عمق 10 كيلومترات.

من ناحية أخرى، أعلنت الإمارات أن زلزالاً بقوة 5.3 درجة وقع جنوب إيران وكانت له توابع داخل أراضيها، وأن بعض سكان دبي شعروا بالهزة. وقال المركز الوطني الإماراتي للأرصاد، في بيان، "سجلت محطات الشبكة الوطنية لرصد الزلازل التابعة للمركز زلزالاً بقوة 5.3 درجة ريختر في جنوب إيران".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

في أوائل يوليو الجاري، لقي خمسة أشخاص على الأقل حتفهم وأصيب 49 آخرون في زلزال بقوة 6.1 درجة ضرب منطقة بالقرب من مركز زلزال السبت.

وتعد هذه هي المرة الرابعة، التي تضرب فيها الزلازل إيران في غضون فترة قليلة، ففي أول يوليو وقع زلزال بقوة 6 درجات على مقياس ريختر في جنوب إيران، فيما أعلنت الإمارات أن الزلزال كانت له توابع داخل أراضيها أيضاً.

وفي أواخر يونيو (حزيران)، قال مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي، إن زلزالاً بقوة 5.7 درجة، بحسب مقياس ريختر، هز إيران على عمق 8 كيلومترات تحت سطح الأرض.

وفي 15 يونيو، ضربت 3 زلازل قبالة جزيرة كيش الإيرانية شعر بها سكان مناطق مختلفة من الخليج العربي. وقال مركز المسح الجيولوجي الأميركي، إن هزتين بقوة 4.7 درجة تبعاً ذلك، ثم هزة بقوة 5.3 درجة قبالة جزيرة قريبة من مضيق هرمز الاستراتيجي.

المزيد من الشرق الأوسط