Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

وزيرا العدل والتعاون الإقليمي الإسرائيليان يزوران المغرب

تتواصل الشراكة بين البلدين بوتيرة قوية في المجالات التكنولوجية والاقتصادية والثقافية والرياضية

عيساوي فريج هو أول وزير إسرائيلي مسلم يزور المغرب (أ ف ب / غيتي)

يزور وزيرا العدل والتعاون الإقليمي الإسرائيليان المغرب بدءاً من الأحد والإثنين "24 و25 يوليو (تموز)"، وفق ما أعلن مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط الجمعة 23 يوليو، في سياق التعاون المتنامي بين البلدين منذ توقيع اتفاق سلام بينهما.

وقال مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط في بيان إن وزير التعاون الإقليمي عيساوي فريج سيصل الأحد إلى المملكة في زيارة تستمر حتى الخميس، "سيعقد خلالها اجتماعات رسمية مع وزراء ومسؤولين حكوميين مغاربة".

الإثنين، يبدأ وزير العدل جدعون ساعر زيارة عمل تستمر أيضاً حتى الخميس، يرتقب أن يتم خلالها توقيع "اتفاق مهم حول التعاون القضائي" بين البلدين، فضلاً عن اجتماعات مع وزراء ومسؤولين مغاربة كبار.

ويرافق فريج وفد من الصحافيات الإسرائيليات الأعضاء في منتدى يسعى إلى "دعم الحوار بين النساء الصحافيات في المنطقة"، بحسب ما أضاف البيان.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكان مقتل الصحافية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة في 11 مايو (أيار) برصاصة في الرأس أثناء تغطيتها عملية عسكرية إسرائيلية بالضفة الغربية المحتلة أثار استياء وتنديداً في الصحافة المغربية ومواقع التواصل الاجتماعي.

وفريج هو أول وزير إسرائيلي مسلم يزور المغرب، وفق ما أوضح البيان.

تأتي زيارة الوزيرين الإسرائيليين إلى المملكة في سياق تكثيف البلدين تعاونهما منذ استئناف علاقاتهما الدبلوماسية أواخر عام 2020.

ومطلع الأسبوع زار رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي المغرب، وتضمنت الزيارة خصوصاً محادثات حول إقامة مشاريع في الصناعات الدفاعية بالمغرب والتعاون العسكري والاستخباراتي.

على الصعيد المدني تتواصل الشراكة بين المغرب وإسرائيل بوتيرة قوية جداً في المجالات التكنولوجية والاقتصادية والثقافية والرياضية.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار