Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

التونسية أنس جابر... خطوة نحو عرش التنس

أول عربية وأفريقية تبلغ نهائي الفردي في بطولة ويمبلدون

نجمة التنس التونسية أنس جابر المصنفة الثانية عالمياً (رويترز)

واصلت نجمة التنس التونسية أُنس جابر، كتابة التاريخ، رافعة معنويات قارة بأكملها بعدما أصبحت أول عربية وأفريقية تبلغ نهائي الفردي في بطولة ويمبلدون للتنس بالفوز بنتيجة 6-2 و3-6 و6-1 على منافستها الألمانية تاتيانا ماريا.

وقبل نزولها الملعب قالت الأسطورة الأميركية بيلي جين كينغ، إن أُنس "تستخدم التنس كمنصة لمساعدة بلادها تونس وأفريقيا والدول العربية"، ولم تُخيب اللاعبة التونسية البالغ عمرها 27 سنة ظنها لتبلغ النهائي بانتصار لافت أنهت به مشوار ماريا الرائع.

واضطرت ماريا البالغ عمرها 34 سنة لإنقاذ ثلاث نقاط لكسر إرسالها في الشوط الافتتاحي، لكنها لم تصمد طويلاً لتخسر إرسالها في الشوطين الثالث والسابع قبل أن تحسم أُنس المجموعة الأولى بعد أن سددت اللاعبة الألمانية ضربة خلفية بعيداً.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

لكن ماريا المصنفة 103 عالمياً رفضت الاستسلام أمام منافسة تعتبرها من "العائلة" لتكسر إرسال أُنس وتتقدم 3-1 في المجموعة الثانية وتتماسك لتعادل نتيجة المباراة بعد أن سددت المصنفة الثالثة في البطولة ضربة خلفية في الشبكة.

لكن اللاعبة التونسية نجحت أخيراً في الارتقاء للتوقعات بصفتها المصنفة الثانية عالمياً لتسحق منافستها في المجموعة الثالثة وتضرب موعداً في النهائي مع إيلينا ريباكينا لاعبة كازاخستان المولودة في روسيا المصنفة 17، التي فازت في نصف النهائي على الرومانية سيمونا هاليب المصنفة 16، وبطلة نسخة 2019.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة