Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أنس جابر تسطر التاريخ وتتوج ببطولة مدريد للتنس

حققت اللاعبة إنجازاً غير مسبوق للتنس التونسي والعربي

 التونسية أنس جابر لاعبة التنس (رويترز)

سطرت التونسية أنس جابر التاريخ بعد التتويج بلقب بطولة مدريد للتنس (1000 نقطة) عقب الفوز في النهائي على الأميركية جيسيكا بيغولا بمجموعتين لمجموعة بعد ساعة و54 دقيقة من اللعب.
وبعد سقوطها في 5 نهائيات سابقة خلال مشوارها الاحترافي، نجحت جابر أخيراً في فك النحس، وتحقيق أول لقب لها في بطولة من فئة ألف نقطة على الملاعب الترابية، كما حققت أنس جابر إنجازاً غير مسبوق للتنس التونسي والعربي، إذ قفزت إلى المركز السابع عالمياً.
واستطاعت أن تتعافى من الخسارة في نهائي بطولة تشارلستون الشهر الماضي على يد بيلندا بنشيتش، ونجحت جابر في الفوز بلقب البطولة الإسبانية لتحصل على جرعة من الثقة قبل انطلاق بطولة فرنسا المفتوحة بعد أسبوعين.
وعقب المباراة الماراثونية، قالت أنس: "أشكر فريقي كثيراً... لقد خسرنا مباريات نهائية عدة وكان الأمر صعباً علينا، خصوصاً في المرة الأخيرة في بطولة تشارلستون، أشكر اللجنة المنظمة... والحكام ومدير البطولة وحاملي الكرات... أعدكم المرة المقبلة سأتعلم اللغة الإسبانية أكثر حين أعود إلى مدريد".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)


أما بعد التتويج، فقالت أنس جابر عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "الأحلام تتحقق... أحبكم جميعاً... شكراً مدريد، شكراً لكل من جاء لمساندتي... أنا ممتنة لكم جميعاً... شكراً لعائلتي ولأفضل فريق كريم عصام وميلاني... أنتم رائعون".
أصداء فوز أنس جابر باللقب كانت واسعة، إذ حرص الرئيس التونسي قيس سعيد، على تهنئتها من خلال رسالة رسمية قال فيها: "يتوجّه رئيس الجمهورية قيس سعيد للبطلة التونسية أنس جابر بأحرّ التهاني إثر الفوز الباهر الذي حققته ، ويؤكد أن الإصرار على النجاح ورفع التحديات هما الطريق للفوز والانتصار، كما يتوجه رئيس الجمهورية بالشكر للبطلة على الجهود التي بذلتها من أجل رفع الراية التونسية أعلى وأعلى في كل الدورات التي شاركت فيها، متمنياً أن تتقدم في الترتيب العالمي لكرة التنس حتى تكون الأولى على العالم".
كما أشادت وزارة الشباب والرياضة التونسية بفوز لاعبة التنس أنس جابر بدورة مدريد المفتوحة للتنس لتحرز بذلك أولى بطولاتها في الدورات الكبرى من فئة الألف نقطة، وقالت الوزارة عبر حسابها: "فوز صعب ومثير، لكنه مستحق في دورة من فئة ألف نقطة... شكراً أنس وإلى الأمام دائماً".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة