Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

توم كروز يحتفي بستينيته عبر نشر صورة مجازفة خطيرة

نفذها بنفسه أثناء تصوير أحد أفلام سلسلة "مهمة مستحيلة"

توم كروز وقد تدلى من طائرة حمراء صغيرة أثناء تصوير أولى أفلام سلسلة "مهمة مستحيلة" (تويتر)

شارك مخرج فيلم "مهمة مستحيلة"، كريستوفر ماكواري، صورة لم تنشر قبل الآن لمشهد مجازفة أداها الممثل توم كروز بنفسه. نُشرتْ الصورة احتفالاً بعيد الميلاد الستين للنجم الهوليوودي، الذي يصادف في الثالث من يوليو (تموز). 

وفي الصورة يبدو كروز متدلياً من طائرة حمراء مزدوجة الأجنحة تحلق في الجو.

وفق تقارير عدة، من المرجح أن الصورة التقطت أثناء تصوير الجزء السابع المقبل وقبل الأخير في سلسلة الأفلام الشهيرة الذي يحمل عنوان "مهمة مستحيلة، تصفية حساب ميت الجزء الأول"Mission: Impossible Dead Reckoning Part One .

يشتهر كروز بأداء أخطر أعمال المجازفة في أفلامه بنفسه.

خلال جلسة أسئلة مباشرة في "مهرجان كان" السينمائي هذا العام، سأل الصحافي الفرنسي ديدييه علوش نجم فيلم "توب غان، مافيريك" Top Gun: Maverick "أنت رب عائلة لديه أطفال! لماذا [تنفذ أعمال المجازفة بنفسك]؟".

أجاب كروز، "هل تسأل جين كيلي Gene Kelly لماذا ينفذ رقصاته بنفسه؟".

وفي السنة الماضية، لوحِظَ كروز أثناء تصوير أحد مشاهد المجازفة للجزء الثامن من سلسلة أفلام "مهمة مستحيلة". والتقطت صورة له أثناء خروجه من قمرة القيادة في الطائرة، ثم صعوده على جناحها بينما كانت تحلق على ارتفاع ألفي قدم في الهواء.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

في فيلمه الأخير "توب غـان، مافيريك" يعود كروز إلى دور الطيار البحري الكابتن بيت "مافيريك" ميتشل، بعد أكثر من 30 عاماً من الفيلم الأصلي الأيقوني الصادر عام 1986. وقد صمّم الممثل على جعل مشاهد الطيران تبدو حقيقية قدر الإمكان، ما يعني أنه صُوِّر بالفعل داخل طائرات مقاتلة من طراز "أف 18"، وكان يقودها فعلياً.

في عام 2017، اشتهر كروز أيضاً بأنه كسر كاحله أثناء القفز من مبنى إلى آخر في "مهمة مستحيلة، سقوط" Mission Impossible Fallout    لكنه نهض مباشرة وأكمل تصوير المشهد.

بالنسبة إلى الجزء السابع من "مهمة مستحيلة"، تردد أن كروز تدرب لمدة عام كامل كي يتقن أداء مشهد مجازفة واحد يتضمن قفزة بدراجة نارية من جرف إلى واد في النرويج.

في الفترة التي سبقت تنفيذ اللقطة، خضع كروز لخمسمئة جلسة قفز مظلي ونفذ 13 ألف قفزة بالدراجة النارية. صورت اللقطة نفسها في اليوم الأول من تصوير الفيلم.

وأثناء الحديث معه في "مهرجان كان"، أوضح كروز أنه "إلى حد بعيد جداً هذا أخطر شيء حاولت فعله. نحن نجهز له منذ سنوات. أردت أن أفعل ذلك منذ طفولتي المبكرة".

وأضاف المخرج كريستوفر ماكواري، "الشيء الوحيد الذي يخيفني أكثر هو الأمور التي خططنا لتصويرها في الجزء الثامن من مهمة مستحيلة 8".

في الأجزاء السابقة من تلك السلسلة، تسلق كروز جروفاً في أستراليا بيديه العاريتين، وتشبث بطائرة متحركة وتسلق أعلى مبنى في العالم، وهو "برج خليفة" في دبي.

من المخطط إصدار فيلم "مهمة مستحيلة، تصفية حساب ميت الجزء الأول" في عام 2023.

نشر في "اندبندنت" بتاريخ 04 07 2022

© The Independent

المزيد من سينما