Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

رسالة وداع مؤثرة من مدرب ليفربول لساديو ماني

يورغن كلوب: غادر الريدز ليصبح أيقونة العصر الحديث وأحد أعظم اللاعبين في العالم

المدير الفني الألماني يورغن كلوب ولاعب ليفربول المنتقل بايرن ميونيخ ساديو ماني (رويترز)

طالب المدير الفني لنادي ليفربول يورغن كلوب مشجعي النادي باحترام قرار ساديو ماني بالرحيل إلى بايرن ميونيخ الألماني، إذ أقر برحيل أحد "أعظم لاعبي النادي على الإطلاق".

وأنهى ماني إقامة ناجحة للغاية لمدة ست سنوات في استاد أنفيلد بعد إكماله انتقالاً بقيمة 35 مليون جنيه استرليني إلى أبطال الدوري الألماني، وكان المهاجم أحد أول تعاقدات كلوب عام 2016، وسجل 120 هدفاً في 269 مباراة مع الريدز وأصبح "أسطورة"، وفقاً للمدرب الألماني.

وقال كلوب للموقع الرسمي لليفربول، "إنها لحظة مهمة ولا فائدة من محاولة أي شخص التظاهر بخلاف ذلك، إنه أحد أعظم لاعبي ليفربول على الإطلاق ويجب أن نعترف بمدى أهمية رحيله".

وأضاف، "يغادر بامتناننا وحبنا ويترك مكانته بين العظماء مضمونة، ونعم يغادر في لحظة أصبح فيها أحد أفضل اللاعبين في كرة القدم العالمية".

وزاد، "أنا أحترم قراره تماماً ومتأكد من أن مشجعينا يفعلون ذلك أيضاً، إذا كنت تحب نادي ليفربول عليك أن تحب ساديو وذلك غير قابل للتفاوض، ويمكن لنا فعل ذلك بينما نعلم أن خسارتنا هي مكسب للبايرن، لا نتمنى له سوى النجاح في كل مباراة يلعب فيها ما لم تكن ضدنا بالطبع، وأن يستمر نجمه في الارتفاع ولا شك لدي في ذلك".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفاز ماني بالدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة وكأس العالم للأندية وكأس السوبر الأوروبي في ليفربول، ويحتل المركز الـ 14 في قائمة الهدافين التاريخيين للنادي، وكان يتبقى في عقد النجم البالغ 30 سنة عام واحد مع ليفربول.

وأضاف كلوب، "يجب ألا نتعمق في الحديث عما نخسره الآن بل نحتفل بما كان لنا شرف الحصول عليه، فالأهداف التي سجلها والألقاب التي فاز بها تجعله أسطورة بالتأكيد، وهو أيضاً رمز لليفربول في العصر الحديث، ومنذ أن خطا الباب للمرة الأولى جعلنا أفضل، إذا أخبرنا أحدهم في تلك اللحظة بما سيسهم به ويحققه لهذا النادي، فأنا لست متأكداً من أنه كان من الممكن فهمه في تلك اللحظة، فما فعله لم يكن قليلاً، لقد جعل ساديو كل شيء ممكناً".

"أن تكون جيداً لمثل هذه الفترة المستمرة وأن تتحسن باستمرار موسماً بعد موسم بغض النظر عن مدى ارتفاع المستوى السابق فهذا مثال لأي لاعب في أي مكان على هذا الكوكب أن الاحتراف والتفاني يؤديان إلى المكافأة".

© The Independent

المزيد من رياضة