Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كوريا الجنوبية تسعى لاستضافة كأس آسيا 2023

استفسرت اليابان عن تنظيم البطولة القارية بعد أيام من انسحاب الصين

المنتخب الكوري الجنوبي لكرة القدم (رويترز)

أعلن الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم، اليوم الاثنين، التقدم بعرض رسمي إلى الاتحاد الآسيوي للعبة، لاستضافة نهائيات كأس آسيا 2023، بعد انسحاب الصين من التنظيم على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد في بعض مدنها.

وفتح الاتحاد الآسيوي الباب أمام ترشح الدول الراغبة في تنظيم البطولة، وحدد 30 يونيو (حزيران) الحالي، موعداً نهائياً لتقديم خطاب إبداء الاهتمام، وقال إنه سيتخذ قراره النهائي في وقت لاحق من العام الحالي.

وجاء في بيان رسمي للاتحاد الكوري الجنوبي، "يؤكد الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم رغبته في التقدم بعرض لاستضافة كأس آسيا 2023".

وفي 14 مايو (أيار) الماضي، اعتذرت الصين عن استضافة النسخة المقبلة من الكأس القاري، بينما كانت تكافح اسوأ انتشار لفيروس كورونا منذ تفشيه في نهاية 2019.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكان مقرراً إقامة البطولة فى الفترة من 16 يونيو حتى 16 يوليو (تموز) 2023، على أن تستضيف الصين البطولة في 10 مدن، بمشاركة 24 منتخباً على مدار شهر تقريباً، وهو أكثر بثلاثة أيام من النسخة الماضية في الإمارات 2019.

وأبدت اليابان اهتماماً بتنظيم البطولة، حيث أبلغ كوزو تاشيما رئيس الاتحاد الياباني لكرة القدم صحيفة نيكان سبورتس، أنه تم الاستفسار من الاتحاد الآسيوي للعبة بشكل رسمي حول إمكانية استضافة منافسات كأس آسيا 2023، لكن لم يتم تقديم عرض رسمي حتى الآن.

وتحمل اليابان الرقم القياسي لعدد مرات إحراز اللقب برصيد أربع بطولات متفوقة على السعودية وإيران ولكل منهما ثلاثة ألقاب، فيما أحرزت قطر اللقب الأول في تاريخها عام 2019 في الإمارات.

المزيد من رياضة