Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

فلسطين إلى نهائيات كأس آسيا 2023 بعد فوز عريض على الفيليبين

ضمنت ستة منتخبات من المجموعات الخمس الأخرى التأهل قبل خوض مبارياتها

كأس آسيا لكرة القدم (الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي)

حقق المنتخب الفلسطيني لكرة القدم، صباح اليوم الثلاثاء، فوزاً عريضاً بنتيجة 4-0 على نظيره الفيليبيني، في مستهل الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2023، جامعاً النقاط الكاملة من مبارياته الثلاث برصيد تسع نقاط، ليضمن الظهور البطولة القارية.

وجاءت أهداف المنتخب الفلسطيني بواسطة صالح شحادة وتامر صيام في الشوط الأول، ومحمد يامين ومحمود أبو وردة في الشوط الثاني، ليحافظ المنتخب الفلسطيني على صدارة المجموعة الثانية.

وسجل المنتخب الفلسطيني عشرة أهداف في ثلاث مباريات، ولم تهتز شباكه، ليضمن الظهور بجدارة في كأس آسيا العام المقبل.

وتقام تصفيات هذه المجموعة في منغوليا بنظام الدوري من دور واحد، لذا سيلعب كل منتخب ثلاث مباريات، وتختتم منافسات هذه المجموعة بمباراة غير مؤثرة بين اليمن (نقطة واحدة) ومنغوليا (دون رصيد).

وتتأهل المنتخبات المتصدرة للمجموعات الست في التصفيات مباشرة إلى نهائيات كأس آسيا، التي لم يتحدد مكان إقامتها بعد انسحاب الصين من التنظيم لأسباب مرتبطة بالحد من انتشار "كوفيد-19"، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحتل المركز الثاني.

وفتح الاتحاد الآسيوي الباب أمام ترشح الدول الراغبة في تنظيم البطولة، وسيتخذ قراره النهائي في وقت لاحق من العام الحالي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وبفوز فلسطين، تأكد أن صاحب المركز الثاني في المجموعة الثانية لن يزيد رصيده على أربع نقاط، ما حسم تأهل ستة منتخبات من المجموعات الخمس الأخرى.

ولدى أوزبكستان متصدرة المجموعة الثالثة وتايلاند صاحبة المركز الثاني ثلاث نقاط لكل منهما، وتأكد تأهلهما قبل مباراتهما معاً.

وفي المجموعة الرابعة، تأهلت هونغ كونغ والهند أيضاً قبل مباراتهما، وستلعب هونغ كونغ بذلك في النهائيات لأول مرة منذ 1968، كما تأكد تأهل طاجكستان وقرغيزستان من المجموعة السادسة.

وفي التنافس على باقي بطاقات التأهل، يتصدر منتخب الأردن المجموعة الأولى بفارق ثلاث نقاط عن إندونيسيا والكويت، بينما تتصدر البحرين المجموعة الخامسة بفارق ثلاث نقاط عن ماليزيا وتركمانستان.

وسبق أن تأهل 13 منتخباً لنهائيات كأس آسيا ومنها قطر المدافعة عن اللقب واليابان والسعودية وكوريا الجنوبية وأستراليا، ومن المنتظر أيضاً أن تشارك الصين في النهائيات.

المزيد من رياضة