دفن جثمان محمد مرسي بمقابر مدينة نصر بحضور 8 أفراد

وري الرئيس المصري الأسبق الثرى في نحو الثالثة والنصف فجرا في مدافن الوفاء والأمل

جنازة محمد مرسي ستقتصر على نجليه ومحامين اثنين (أ.ف.ب.)

علمت "إندبندنت عربية" من مصادر خاصة، أنه تم دفن جثمان الرئيس الأسبق محمد مرسي في القاهرة في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء.
وذكرت المصادر، التي طلبت عدم ذكر اسمها، أن السلطات المصرية دفنت مرسي في نحو الساعة الثالثة والنصف فجرا في مقابر الوفاء والأمل بمدينة نصر بشرق القاهرة، موضحة أن الحضور اقتصر فقط على ثمانية أفراد، بينهم أولاده وزوجته وعدد من محاميه، وذلك بعد الانتهاء من تغسيل الجثة وتكفينها مسبقا، بعد إصدار النائب العام المصري تصريحا بالدفن.

وبحسب المصادر،  شهدت منطقة الدفن ترتيبات أمنية مكثفة، كما صاحبت الجثمان دوريات أمنية حتى وصوله إلى المقابر.

وأشارت مصادر خاصة إلى أن القيادي الإخواني أحمد فهمي، رئيس مجلس الشورى "المحلول" في عهد جماعة الإخوان المسلمين، كان يقود عملية التواصل مع الجهات المعنية في الحكومة المصرية لبحث موعد وترتيبات تسليم الجثمان، حيث يرتبط "فهمي" بصلة قرابة مع مرسي لأن نجله متزوج من ابنة محمد مرسي، كما أن "فهمي" متزوج من شقيقة زوجة مرسي.

ولم يُتهم "فهمي" في أية قضايا منذ "ثورة" 30 يونيو 2013 رغم تقديم العديد من البلاغات ضده، واختفى تماماً عن المشهد السياسي منذ ذلك الحين.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتسود قرية العدوة والقرى المحيطة بها تعزيزات أمنية مكثفة منذ الإعلان عن وفاة مرسي، أمس الاثنين، خلال جلسة محاكمته وسط حالة من الهدوء والترقب تسود شوارع القرية.

وقال النائب العام المصري نبيل صادق، في بيان مساء أمس الاثنين، إن "النيابة تلقت إخطارا بوفاة محمد مرسي العياط أثناء حضوره جلسة المحاكمة في القضية رقم 56458 لسنة 2013 جنايات أول مدينة نصر".

وأضاف أن "مرسي طلب الحديث وتحدّث خمس دقائق ثم رفعت المحكمة الجلسة للمداولة، وأثناء وجوده مع بقية المتهمين داخل القفص سقط مغشيا عليه، وتم نقله فورا إلى المستشفى، وتبينت وفاته".

وقال النائب العام إن التقرير الطبي المبدئي أفاد بأن الكشف الظاهري أكد عدم وجود إصابات ظاهرية حديثة في جثمان المتوفى.

وأعلن التلفزيون الرسمي المصري، مساء أمس الاثنين، وفاة الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي أثناء حضوره جلسة محاكمته، وقال إن مرسي تعرض لنوبة إغماء بعد جلسة المحاكمة توفي على إثرها.

ونعى أحمد، نجل مرسي، أباه في منشور على الـ"فيسبوك"، قال فيه "أبي عند الله نلتقي".

المزيد من سياسة