Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مكلارين: تن هاغ أخبر طاقم اليونايتد بالخطة التفصيلية للموسم الجديد

بدأ الهولندي العمل فوراً في اليوم التالي لإحراز أياكس الدوري الهولندي ووضع بالفعل ما يتوقعه من زملائه الجدد في النادي

إريك تن هاغ المدير الفني الجديد لمانشستر يونايتد الإنجليزي (الموقع الرسمي للنادي)

أمضى إريك تن هاغ خمسة أيام في وضع خطة مفصلة لموسمه الأول مدرباً لمانشستر يونايتد، وقد أخبر طاقم العمل بالفعل بما يتوقعه منهم، وفقاً لمساعده الجديد ستيف مكلارين.

وانعكست الأدوار حيث كان تن هاغ مساعداً لمكلارين في تفينتي الهولندي قبل نحو عقد من الزمن في فترة ناجحة جلبت لقب الدوري الهولندي للفريق، والآن يعود مكلارين إلى استاد أولد ترافورد للعمل تحت قيادة تن هاغ، بعد أن كان مساعداً للسير أليكس فيرغسون خلال موسم الفوز بالثلاثية الشهير للنادي في عام 1999.

وكشف مكلارين كيف بدأ تن هاغ العمل على الفور في اليوم التالي لإحراز أياكس لقب بطولة الدوري الهولندي، مؤكداً تعيين مكلارين مساعداً إلى جانب ذراع تن هاغ اليمنى في أياكس، ميتشل فان دير غاغ، ووضع خطة لتغيير حظ يونايتد.

وقال مكلارين، متحدثاً إلى ابنه جوش في بودكاست ماكلارين بيرفورمانس، "عقدنا الاجتماعات في اليوم التالي للاحتفال بالبطولة، وتم الإعلان عن ذلك رسمياً وبدأنا العمل".

"لقد جاء إلى لندن الأسبوع الماضي حيث التقيته وميتشل ومدير كرة القدم جون مورتو، وقضينا معاً خمسة أو ستة أيام بما في ذلك يوم أمس، والآن نحن مع الصحافة".

"أخلاقيات العمل والاهتمام بالتفاصيل تم تجسيدها مرة أخرى في الأيام القليلة الماضية حيث التقى عملياً بكل فرد من الموظفين الذين سيعمل معهم من كثب، وقد وضع بالتفصيل الخطة، ووظيفة كل شخص".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"هذا مثل العودة بالزمن إلى الوراء قبل عشر سنوات عندما قابلته لأول مرة، تم وضع كل شيء على الخريطة ومرة ​​أخرى هذا هو الحال".

وقارن مكلارين أسلوب تن هاغ المتفاني مع رئيسه السابق فيرغسون. وقال، "أتاح لي العمل مع تن هاغ الوقت لإلقاء نظرة على المدى الكامل للوظيفة في تيفنتي، فقد منحني ذلك الوقت للتركيز والمشاهدة والاستماع والالتحاق بالوظيفة، وفي النهاية العثور على مكان مناسب للعمل مديراً فنياً، وبذلك كنت قادراً على ترك أثري، وأفترض أن الأيام السبعة الماضية قد لخصت ذلك مرة أخرى، الاهتمام بالتفاصيل والتخطيط لكل شيء، وإدراك ماذا يريد بشكل صحيح، هذا من اليوم الذي تلا فوزه بالبطولة مع أياكس، انتقل إلى هنا في اليوم التالي، مثلما اعتاد السير أليكس فيرغسون أن يفعل".

"نريد فقط دعم إريك وجعله ناجحاً، لأنه إذا كان كذلك فعندئذ سيكون الفريق كذلك".

وقال مكلارين إنه متحمس للعمل عندما يستأنف الفريق موسمه في غضون ثلاثة أسابيع، بعد أن طلب منه الحضور للخدمة قبل بداية الموسم الطويل والشاق الذي يبدأ في أوائل أغسطس (آب) ويتضمن كأس العالم في قطر خلال نوفمبر (تشرين الثاني) وديسمبر (كانون الأول).

"ليس من المثير العودة إلى مانشستر يونايتد فحسب، إنه عمل مثير مع إريك مرة أخرى، وميتشل مدرب جيد جداً، ونأمل أن نبدأ مع فريق العمل الحالي بمساعدة كبيرة من جون مورتو، ويمكننا أن نبدأ في منتصف يونيو (حزيران).

"إريك يتطلع إلى الأمام وأنا بالتأكيد كذلك، كان من الرائع اللحاق بالركب مرة أخرى خلال الأيام السبعة الماضية والترابط حقاً مرة أخرى، نأمل أن نكون فريقاً رائعاً خارج الملعب ونأمل أن ننتج فريقاً في الملعب".

© The Independent

المزيد من رياضة