Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

النهاية... مبابي باقٍ في حديقة الأمراء

كان اللاعب في طريقه إلى ريال مدريد لكن عرض باريس سان جيرمان قلب جميع الأمور

مبابي يجدد عقده مع باريس سان جيرمان (موقع باريس سان جيرمان الرسمي)

أُسدل الستار عن قصة كيليان مبابي وموقفه من الاستمرار مع باريس سان جيرمان الفرنسي، أو الرحيل إلى ريال مرديد، حيث أعلن الفريق الباريسي رسمياً تجديد عقد اللاعب حتى عام 2025، لكن لم يتم الإفصاح عن تفاصيل التجديد.

وجاء هذا الإعلان عبر الحساب الرسمي للنادي على موقع التواصل "تويتر"، بمقطع فيديو للنجم الفرنسي. وقال مبابي في تصريحات أدلى بها وهو في وسط ملعب بارك دي برينس بجوار ناصر الخليفي رئيس النادي: "أنا سعيد للغاية لأنني سأستمر في مغامرتي بالاستمرار هنا في فرنسا، وفي مدينتي وبيتي".

وأضاف، "أتمنى أن أستمر في القيام بما أحبه، وأن ألعب الكرة وأحصل على أكبر قدر ممكن من الألقاب، شكراً لكم على ذلك الاستقبال".

وكان مبابي في طريقه إلى ريال مدريد في صفقة انتقال حر، لكن عرض باريس سان جيرمان في اللحظات الأخيرة قلب جميع الأمور، وبحسب ما كشف بعض التقاير الصحافية عن تفاصيل العقد الجديد الذي سيوقع عليه مبابي مع باريس بعد تمسك النادي به. وأشار إلى حصول اللاعب على راتب سنوي تصل قيمته إلى 50 مليون يورو بإجمالي 150 مليون يورو في الـ3 أعوام، إضافة لمكافأة توقيع قيمتها 130 مليون يورو.

وقال ناصر الخليفي رئيس باريس سان جيرمان: "إنها لحظة استثنائية في تاريخ النادي. مبابي الآن بات حجر الأساس في مشروع النادي لسنوات مقبلة داخل وخارج الملعب". واستكمل، "أنا فخور وسعيد للغاية ونحن نوشك على فتح أجمل صفحات تاريخنا".

البداية

عقد مبابي كان ينتهي في 30 يونيو (حزيران) 2022، أي بعد شهر وبضعة أيام من الآن، ولكن القصة بدأت تأخذ إطارها الرسمي قبل قرابة عام.

طوال الصيف الماضي كان ريال مدريد الإسباني يطارد الجوهرة الفرنسية، وخاض بالفعل بعض جولات التفاوض مع إدارة النادي الفرنسي، ولكن باءت جميعها بالفشل.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

طوال الوقت كان ريال مدريد يبدو صاحب الأفضلية، فهو يمكنه الضغط والحصول على اللاعب بثمن لا يوازي حجم قدراته والسنوات العديدة المنتظرة منه في عالم كرة القدم، وإلا فإن باريس سان جيرمان يظل مهدداً بفقدانه مجاناً في صيف 2022، كما كان يحق له التوقيع مجاناً اعتباراً من بداية شهر يناير (كانون الثاني).

في الأول من سبتمبر (أيلول) الماضي، كشفت عدة وسائل إعلام عالمية عن عرض خرافي قدمه ريال مدريد في اللحظات الأخيرة من ميركاتو الصيف، وصلت بعض تقديراته إلى ما يقارب 200 مليون يورو.

صفقة لو تمت كانت ستجعل مبابي ثاني أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم بعد زميله نيمار نجم باريس سان جيرمان، الذي انتقل من برشلونة في صيف 2017 مقابل 222 مليون يورو، قيمة الشرط الجزائي.

مرحلة التفاوض بين الريال وباريس

جولات التفاوض هذه بدأت بعرض قيمته 160 مليون يورو، رفضه باريس على الفور، فرفع ريال مدريد عرضه إلى 170 مليون يورو + 10 ملايين كمتغيرات إضافية، ما يرفع القيمة الإجمالية لهذه الصفقة إلى 180 مليون يورو ولم يرد على هذا العرض من الأساس.

وفي السادس عشر من مايو الحالي فاز مبابي بجائزة أفضل لاعب في الدوري الفرنسي، وبكلمات مقتضبة للغاية رفض مبابي الكشف عن قراره المستقبلي، معلناً أنه يفضل الانتظار إلى الثامن والعشرين من الشهر ذاته، ومعللاً ذلك بأنه لا يريد تكرار الخطأ الذي ارتكبه حين أعلن قرار رحيله عن موناكو مبكراً في المرة السابقة.

زميله ماركينيوس أشار إلى علمه بقرار مبابي، متمنياً له التوفيق في "الفوز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الفرنسي لعام المقبل أيضاً".

وبينما كان من المنتظر أن يتم الإعلان عن القرار صباح الغد (الأحد 22 مايو) تصاعدت وتيرة الأنباء، مؤكدة أن باريس سان جيرمان نجح في المهمة التي تطلبت منه عاماً كاملاً.

وصباح اليوم السبت وافق مبابي أخيراً على جميع ما سبق، واستمراره في حديقة الأمراء حتى عام 2025، ليكتب كلمة البقاء في باريس.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة