Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هل اقتنع مبابي بتوقيع عقد جديد مع باريس سان جيرمان؟

المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو يؤكد استمرار الهداف الفرنسي في حديقة الأمراء بنسبة 100 في المئة

كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي (رويترز)

يوم بعد يوم، ومع اقتراب نهاية الموسم الحالي، الذي تنتهي معه صلاحية عقد المهاجم الدولي الفرنسي كيليان مبابي مع ناديه باريس سان جيرمان، تسارع إدارة النادي الباريسي لإقناع الهداف البالغ من العمر 21 سنة لتوقيع عقد جديد، وتغيير مخططه المعلن بالرحيل عن استاد حديقة الأمراء بحثاً عن تحدٍّ جديد خارج فرنسا.

وخلال الصيف الماضي، كان مبابي المتوج مع المنتخب الفرنسي بلقب كأس العالم 2018، قاب قوسين أو أدنى من الانتقال إلى نادي ريال مدريد الإسباني، الذي حاول بشتى الطرق إقناع النادي الباريسي بالاستفادة من بيع اللاعب مع بقاء موسم أخير في عقده بدلاً من تركه يرحل مجاناً في يونيو (حزيران) 2022، لكن إدارة سان جيرمان لم تتأثر وتمسكت بأمل إقناع مبابي بتوقيع عقد جديد.

وتسبب الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو، المدير الفني لباريس سان جيرمان، في جدل واسع بعد إعلانه، أمس الخميس، أن مبابي سيستمر في نادي العاصمة الفرنسية بنسبة 100 في المئة، إذ أجاب عن سؤال عن احتمال استمراره هو ومبابي في الموسم المقبل، قائلاً، "100 في المئة لكلتا الحالتين".

وأضاف، "هذا ما أعتقده اليوم، هذا ما يمكنني قوله، لا يمكنني قول أي شيء آخر، وهذا ما أشعر به في الوقت الحالي".

"في كرة القدم لا تعرف ماذا سيحدث، لكن يجب عليَّ الإجابة بالنظر إلى ما أشعر به حالياً وهذا ما فعلته".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتوج باريس سان جيرمان بلقبه العاشر في الدوري، مطلع الأسبوع الحالي، ليعادل رقم سانت إيتيان القياسي، لكن الفشل في دوري الأبطال بعد الخروج المفاجئ من دور ربع النهائي على يد ريال مدريد، تسبب في غضب جماهيري عارم، وأعاد التقارير الصحافية والإعلامية التي تتحدث عن إيمان مبابي بمشروع ريال مدريد أكثر منه في باريس.

وأشار بوتشيتينو، الذي يمتد عقده حتى يونيو 2023، إلى أنه لم يتحدث مع النادي عن مستقبله، "لم تجرِ أي محادثات ملموسة بخلاف ما هو طبيعي من حيث خططنا بشأن ما كنا نفعله حتى الآن".

"نحن نواصل العمل بجد، ليس فقط مع الأخذ في الاعتبار الوقت الحاضر، لكن أيضاً مع المسؤولية في هذه الوظيفة التي تتمثل في التفكير في المستقبل، وهذا ما نقوم به".

وجاءت تصريحات المدرب الأرجنتيني بعد أيام قليلة من المفاوضات المطولة بين الإدارة العليا لباريس ووالدة مبابي التي تتولى إدارة أعماله، الفرنسية من أصول جزائرية فايزة العماري، إذ أشارت تقارير الصحف الفرنسية إلى استعداد "بي أس جي" لدفع راتب قياسي للاعب ليكون صاحب أعلى دخل في كرة القدم العالمية.

وعلى الرغم من ذلك، قال مبابي في تصريحات لوسائل الإعلام، قبل عدة أيام، إنه لن يتمكن من الحديث عن مستقبله لأن كل شيء كما هو ولم يحدث أي جديد، في إشارة إلى عدم استقراره على موقفه النهائي.

وتترقب إدارة ريال مدريد برئاسة فلورنتينو بيريز موقف مبابي، حيث تم تقديم عرض رسمي له للانضمام لنادي سانتياغو برنابيو، بحسب ما ذكره الصحافي الإيطالي الموثوق فابريزيو رومانو.

وشهد الموسم الحالي استمرار تألق مبابي حيث اعتلى صدارة ترتيب الهدافين في باريس برصيد 33 هدفاً في 42 مباراة بكل المسابقات وصنع 22 هدفاً لزملائه، ليكون من أكبر المساهمين في الأهداف بالدوريات الأوروبية الكبرى خلال الموسم.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة