Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الأهلي المصري يلجأ للمحكمة الرياضية بسبب أزمة النهائي الأفريقي

الجماهير المصرية تواصل الضغط على "كاف" عبر ملايين التغريدات في "تويتر"

المحكمة الرياضية الدولية في مدينة لوزان السويسرية (الموقع الرسمي للمحكمة)

قرر النادي الأهلي المصري اللجوء للمحكمة الرياضية الدولية "كاس" في مدينة لوزان السويسرية، للطعن على قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، الصادر الاثنين، بإسناد تنظيم نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، للمغرب للموسم الثاني على التوالي.

وقال الأهلي- حامل لقب آخر نسختين للبطولة- في بيان رسمي عبر موقعه على الإنترنت، إنه طلب إجراءات مستعجلة للفصل في الموضوع قبل الموعد المحدد للمباراة، يوم 30 مايو (أيار) الحالي.

وتشهد كرة القدم الأفريقية، خلال الساعات الأخيرة، حالة من الفوضى والأزمات المتلاحقة، حيث يتزامن الموعد المُحدد لنهائي البطولة الأفريقية مع بدء فترة التوقف الدولي المقبلة، التي تشهد بدء منافسات التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية.

وترددت أصداء الغضب الجماهيري المصري من إسناد المباراة النهائية للمغرب، ببدء حملة تنديد بقرار "كاف" عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث شارك الآلاف من جماهير الأهلي المصري، صاحب الرقم القياسي لعدد مرات التتويج بدوري أبطال أفريقيا برصيد 10 كؤوس، في إطلاق هاشتاغ "#StopCafCorruption" أو "أوقفوا فساد الكاف"، الذي حمل ملايين التغريدات ليصل لصدارة الموضوعات على موقع "تويتر"، أمس الثلاثاء، ثم بإطلاق هاشتاغ جديد "#CafStinks" أو "فضائح كاف"، في محاولة للضغط على الاتحاد القاري للعدول عن قراره، وتخطت عدد التغريدات عليه 1.3 مليون تغريدة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وجاء الغضب الأهلاوي نتيجة لاختيار المغرب لاستضافة النهائي في ظل اقتراب نادي الوداد المغربي من بلوغ المباراة النهائية، وهو ما يعني أنه سيخوض المباراة الكبرى على أرضه بين جماهيره، مستفيداً من أفضلية واضحة عن الفريق الآخر.

وقال "كاف" في بيان عبر موقعه على الإنترنت، الاثنين، إنه بالنظر إلى القرار السابق في 17 يوليو (تموز) 2019 بإقامة المباراة النهائية من مواجهة واحدة، فقد تلقى الاتحاد عرضين من الاتحاد المغربي ونظيره السنغالي لاستضافة النهائي، لكن الاتحاد السنغالي سحب عرضه، ليتم اختيار المغرب تلقائياً.

وأضاف بيان الأهلي، "كاف استند إلى وجود عرض وحيد لاستضافة المباراة وتم سحب العرض الآخر من دون أن يتم الإعلان عنه أو عن أسبابه".

وكان الأهلي طالب "كاف" في بيان رسمي، الأحد الماضي، بإقامة النهائي في دولة محايدة بعيداً من الدول التي تأهلت أنديتها إلى الدور قبل النهائي.

واقترب الأهلي من التأهل لنهائي البطولة القارية للموسم الثالث على التوالي بعد انتصاره 4-0 على ضيفه وفاق سطيف الجزائري، السبت، فيما تقام مباراة الإياب الأسبوع المقبل.

وعاد الوداد المغربي بالفوز 3-1 من ملعب بترو أتلتيكو الأنغولي، قبل أن يستضيف مباراة الإياب، الجمعة.

وأقيمت المباراة النهائية في آخر نسختين من البطولة من مواجهة واحدة، حيث استضافت مصر النهائي في 2020 عندما انتصر الأهلي على غريمه المحلي الزمالك.

وأقيم النهائي في العام الماضي في المغرب، حيث فاز الأهلي على كايزر تشيفز الجنوب أفريقي.

المزيد من رياضة