Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الأهلي المصري إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا... وأبو تريكة يطالبه بالانسحاب

المارد الأحمر يتأهل للنهائي للمرة الـ15 في تاريخه

لاعبو الأهلي يحتفلون بالهدف الثاني في مرمى وفاق سطيف (الموقع الرسمي للأهلي)

تمكن النادي الأهلي المصري من التأهل إلى نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، بعدما تعادل مع نظيره وفاق سطيف الجزائري، بنتيجة (2-2)، على ملعب 5 يوليو، في إياب الدور نصف النهائي، وسجل ثنائية الوفاق كل من أحمد قندوسي في الدقيقة 45 ورياض بن عياد في الدقيقة 61، فيما سجل أحمد عبد القادر للأهلي في الدقيقة 2 ومحمد شريف في الدقيقة 92.

وكانت مباراة الذهاب بين الأهلي ووفاق سطيف التي احتضنها ملعب السلام بالقاهرة، قد انتهت بفوز الأهلي بأربعة أهداف من دون رد، ليصعد الأهلي إلى النهائي الأفريقي بمجموع المباراتين (6-2)، ليلتقي مع الوداد المغربي في نهائي عربي مثير بملعب محمد الخامس.

وتقام المباراة النهائية بين الأهلي والوداد المغربي على ملعب مركب محمد الخامس في المغرب والمقرر لها يوم الاثنين الموافق 30 من شهر مايو الحالي.

وصعد الأهلي إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الـ15 في تاريخه، كما أنها المرة الـ15 التي يكون فيها نهائي دوري أبطال أفريقيا عربياً، علماً بأن آخر نهائي عربي كان بين الأهلي والزمالك في نسخة 2020، التي فاز بها الأهلي بهدفين مقابل هدف وحيد.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

أبو تريكة يطالب الأهلي بالانسحاب

وبعد تأهل الأهلي إلى النهائي طالب محمد أبو تريكة، نجم المارد الأحمر السابق، ناديه بالانسحاب من بطولة دوري أبطال أفريقيا على خلفية قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بالإعلان عن إقامة المباراة النهائية في المغرب الذي وصفه بالظالم.

وقال أبو تريكة في تغريدة نشرها عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، "مبروك للنادي الأهلي الوصول للنهائي وحظ أوفر لفريق وفاق سطيف، أحياناً الانسحاب وعدم التواجد يكون بطولة في حد ذاته، أتمنى من مجلس إدارة النادي الأهلي الانسحاب من البطولة حفاظاً على مكانته وهيبته ضد ظلم الكاف".

مختتماً تغريدته، "آسف على ظهور رأيي علناً، ولكن لم أجد وسيلة ثانية، وبالتوفيق لنادينا الحبيب".

عقوبات الانسحاب من نهائي دوري أبطال أفريقيا

- الفريق المنسحب من نهائي دوري أبطال أفريقيا سيتعرض لغرامة مالية قدرها 100 ألف دولار.

- بجانب الغرامة المالية، الفريق المنسحب من النهائي سيحرم من المشاركة في أي بطولة تابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم لموسمين متتاليين.

- إذا أعلن الفريق المنسحب قرار انسحابه قبل المباراة النهائية سيشارك الفريق الذي واجهه في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بدلاً منه.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة