Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

فان دايك يستبعد تتويج ليفربول بالرباعية التاريخية

يرى الهولندي أنه من شبه المستحيل تحقيق هذا الإنجاز غير المسبوق في الكرة الإنجليزية

فيرجيل فان دايك مدافع فريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم (رويترز)

يسير فريق ليفربول الإنجليزي بخطى ثابتة نحو تحقيق إنجاز تاريخي خلال الموسم الحالي، حيث يملك فرصة لإنهاء الموسم فائزاً بأربعة ألقاب.

وتوج الريدز بالفعل بلقب كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة "كاراباو"، حيث فاز على تشيلسي في المباراة النهائية بنتيجة 11-10 بركلات الترجيح بعد التعادل 0-0 في وقت المباراة.

وفاز ليفربول، السبت، على مانشستر سيتي في قبل نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، ليحجز مقعداً في نهائي بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، حيث سيواجه تشيلسي مجدداً، بعد أن فاز الأخير على كريستال بالاس بهدفين دون رد.

وسيُقام نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بين ليفربول وتشيلسي يوم السبت الموافق 14 مايو (أيار) المقبل، باستاد ويمبلي في العاصمة البريطانية لندن.

وينتظر ليفربول مواجهة فياريال الإسباني في قبل نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الشهر، بينما يأتي في المركز الثاني في الدوري الإنجليزي الممتاز خلف سيتي بفارق نقطة واحدة، قبل آخر سبع جولات.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وعلى الرغم من هذه المسيرة الناجحة لفريق المدير الفني الألماني يورغن كلوب، لكن نجم الفريق فيرجيل فان دايك قال، "إنه من شبه المستحيل تحقيق هذا الإنجاز".

ولم يسبق لأي فريق إنجليزي الجمع بين أربعة ألقاب في موسم واحد، ويرى فان دايك أن تركيز ليفربول ينصبّ على المباراة التالية فقط.

وقال الهولندي فان دايك، "لم يحقق أي فريق الرباعية، وهناك سبب وراء هذا الأمر. إنه من شبه المستحيل حدوث ذلك".

"يأتي كل الحديث عن تحقيق رباعية أو ثلاثية من العالم الخارجي، وقد يضع المزيد من الضغط علينا".

وأضاف، "هذا شيء يحلم الجميع بتحقيقه، وهو الفوز بكل بطولة نشارك فيها، لكن سنرى ما يمكننا فعله، يمكن أن يحدث أي شيء وهذا ينطبق على باقي الفرق أيضاً".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة