Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ليفربول يفرض سيطرته ويطيح مانشستر سيتي من كأس الاتحاد

كاد سترلينغ أن يصعق الريدز بهدف التعادل في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع

لاعبو ليفربول يحتفلون بالهدف الثاني لساديو ماني في شباك مانشستر سيتي (الصفحة الرسمية لليفربول على فيسبوك)

تأهل ليفربول لنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي 2021-2022 بفوزه على مانشستر سيتي بنتيجة 3-2 على ملعب ويمبلي بلندن في الدور نصف النهائي.

وسيطر "الريدز"على المباراة منذ بدايتها وسجل له إبراهيما كوناتي في الدقيقة التاسعة وأحرز السنغالي ساديو ماني في الدقيقتين 17 و45، بينما سجل لسيتي اللاعب جاك غريليش في الدقيقة 47 وبرناردو سيلفا في الدقيقة 90.

وبذلك عبر بطل كأس الرابطة الإنجليزية إلى النهائي، منتظراً الفائز من لقاء تشيلسي وكريستال بالاس.

وصف المباراة

جاءت المحاولة الأولى في المباراة لصالح سيتي في الدقيقة الرابعة، بعدما مهد كانسيلو الكرة في الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء لغريليش والذي تردد كثيراً في التسديد قبل أن يسدد كرة اصطدمت بدفاع ليفربول.

ونجح ليفربول في افتتاح التسجيل مبكراً في الدقيقة التاسعة، وذلك بعدما ارتقى كوناتي لعرضية من ركلة ركنية نفذها روبرتسون، مسدداً رأسية قوية سكنت الشباك.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وسجل ليفربول الهدف الثاني في الدقيقة 17، بعد خطأ فادح ارتكبه ستيفين بالتأخر في إبعاد الكرة، ليضغط عليه ماني وينجح في وضع الكرة بالشباك.

وكاد أليسون أن يرتكب خطأ مشابهاً لستيفين في الدقيقة 29 بعد ضغط من غريليش، إلا أن دفاع ليفربول نجح في إبعاد الخطر.

وتمكن ليفربول من إضافة الهدف الثالث في الدقيقة 45، بعدما مرر تياغو بينية لماني في الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء، ليسدد السنغالي كرة على الطائر سكنت شباك ستيفين، فانتهى الشوط الأول بتقدم "الريدز" بثلاثية نظيفة.

بدأ السيتي الشوط الثاني بقوة، بتسجيل الهدف الأول في الدقيقة 47، بعدما تلاعب جيسوس بفابينيو داخل المنطقة، قبل أن يمهد الكرة لغريليش إلى جواره، الذي سدد مباشرة في الشباك.

وحاول ليفربول الرد في الدقيقة 51، بعدما مرر صلاح الكرة إلى ماني داخل المنطقة، ليسدد السنغالي كرة ضعيفة ذهبت سهلة في يد ستيفين.

وانطلق جيسوس في الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء في الدقيقة 54، مسدداً كرة أرضية تألق أليسون في إبعادها إلى ركلة ركنية. وعاد ليفربول للظهور من جديد في الدقيقة 69، بتسديدة من كيتا من خارج منطقة الجزاء، ذهبت بعيداً من المرمى.

وأهدر سيتي فرصة محققة لإضافة الهدف الثاني في الدقيقة 70، وذلك من خلال انفراد تام لجيسوس سدد من خلاله كرة أرضية تألق أليسون في التصدي لها.

وكاد صلاح أن يدون اسمه في قائمة المسجلين في الدقيقة 72، بعدما أخطأ زينشينكو في إبعاد الكرة، ليأخذها صلاح وينفرد بستيفين ويحاول تسديد كرة ساقطة، إلا أن تسديدته مرت إلى جوار القائم.

وهدأت المباراة في الدقائق التالية، قبل أن يسدد دياز كرة من على حدود المنطقة في الدقيقة 80، أمسك بها ستيفين بسهولة.

ونفذ سترلينغ مخالفة في الدقيقة 84، مسدداً كرة ذهبت بعيداً من المرمى، وتبعه صلاح بتسديدة من داخل المنطقة أمسك بها ستيفين.

ونجح سيتي في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 90، بعد انطلاقة مميزة من محرز في الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء، تلاعب خلالها بروبرتسون، قبل أن يمرر الكرة إلى بيرناردو الذي سدد بسهولة في الشباك، لتبلغ الإثارة ذروتها في اللقاء.

وحاول سترلينغ أن يصعق ليفربول بهدف التعادل في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، بتسديدة أرضية من داخل المنطقة أمسك بها أليسون، لينتهي اللقاء بفوز ليفربول بثلاثية لهدفين.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة