Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الهاتريك رقم 60 يكتب "الخلود" لرونالدو

50 منها مع الأندية التي ارتدى قمصانها و10 مع المنتخب البرتغالي

رونالدو يحتفل على طريقته الخاصة بعد تسجيله الهاتريك (الصفحة الرسمية للاعب على فيسبوك)

وصل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم مانشستر يونايتد، صاحب السبعة والثلاثين عاماً للهاتريك رقم 60 في مسيرته الكروية، سواء مع الأندية أو منتخب بلاده، بعد أن سجل ثلاثية في مرمى فريق نورويتش سيتي خلال المباراة التي حسمها اليونايتد بنتيجة 3 – 2، ضمن منافسات الجولة رقم 33 من الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2021 – 2022.

ونجح كريستيانو رونالدو في مصالحة جماهير اليونايتد بتسجيله 3 أهداف في شباك نورويتش سيتي، ليعود مانشستر يونايتد إلى نغمة الانتصارات بعد سلسلة من النتائج الضعيفة خلال الفترة الأخيرة.

ويعد هاتريك النجم البرتغالي في مرمى نورويتش سيتي رقم 50 مع الأندية التي ارتدى قمصانها رونالدو، إضافة إلى 10 هاتريك مع المنتخب البرتغالي.

واستعرضت شبكة "بليتشر" البريطانية إحصائية عن هاتريك النجم البرتغالي رونالدو، حيث أكدت أن الهاتريك الأول في مسيرة رونالدو كان ضد فريق نيوكاسل في 12 يناير (كانون الثاني) عام 2008، بينما العاشر في شباك فريق ريال سرقسطة الإسباني في أغسطس (آب) 2011.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

بينما سجل الهاتريك رقم 20 في مرمى فريق خيتافي في يناير عام 2013، واستقبلت شباك سيلتا فيجو الهاتريك رقم 30 و40 خلال عامي 2014 و2016.

وسجل رونالدو الهاتريك رقم 50 في مرمى فريق جيرونا الإسباني في مارس (آذار) عام 2018، وأخيراً الهاتريك رقم 60 في مرمى نورويتش سيتي.

ومن جانبه، أعرب كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد عن سعادته بفوز الفريق على نورويتش سيتي والوصول إلى "الهاتريك" رقم 60 في مسيرته.

وقال رونالدو عقب المباراة عبر حسابه بمنصة التواصل الاجتماعي "إنستغرام": "سعيد للغاية بهذا الفوز وبالعودة إلى الطريق في الدوري الإنجليزي الممتاز".

أضاف، "كما قلت من قبل، فإن الإنجازات الفردية تساوي شيئاً فقط حين تساعدنا على بلوغ أهدافنا كفريق".

وأوضح، "هذا هو الهاتريك رقم 60 في مسيرتي، وهو يزداد أهمية لأنه منحنا النقاط الثلاث".

واختتم اللاعب موجهاً حديثه لزملائه: "عمل جيد يا رفاق، جهد هائل من الجميع، لن نستسلم، فنحن نقاتل حتى النهاية".

سباق صدارة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز اشتعل بعد ثلاثية رونالدو، والآن أصبح هناك أكثر من منافس حقيقي لـمحمد صلاح على الحذاء الذهبي.

وسيكون يوم الثلاثاء شاهداً على صراعهما الفردي حين يستقبل ليفربول غريمه مانشستر يونايتد في مباراة مؤجلة.

وجاء ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي على النحو التالي:

محمد صلاح - ليفربول - 20 هدفاً

سون هيونج مين - توتنهام - 17 هدفاً

كريستيانو رونالدو - مانشستر يونايتد - 15 هدفاً

ديوجو جوتا - ليفربول - 15 هدفاً

ساديو ماني - ليفربول - 13 هدفاً

هاري كين - توتنام - 12 هدفاً

ورفع الفوز رصيد الشياطين الحمر إلى 54 نقطة من 32 مباراة في المركز الخامس.

واستفاد مانشستر يونايتد من نتائج المنافسين المباشرين على المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا، حيث خسر حامله توتنهام هوتسبر أمام برايتون ليتجمد رصيده عند 57 نقطة من 32 مباراة.

وخسر أرسنال صاحب المركز السادس أمام ساوثهامبتون ليتجمد رصيده عند 54 نقطة من 31 مباراة.

ويلعب مانشستر يونايتد مباراته المؤجلة ضد ليفربول يوم الثلاثاء المقبل، بينما يخوض أرسنال مباراة مؤجلة ضد تشيلسي يوم الأربعاء المقبل، فيما يعود توتنهام إلى منافسات الدوري يوم السبت القادم بمواجهة برينتفورد في الأسبوع الرابع والثلاثين.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة