Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الصين تعطي أولوية لتطوير علاقتها بالسعودية

الأمير محمد بن سلمان يتلقى اتصالاً من الرئيس شي جينبينغ

يعمل البلدان على تعزيز علاقتهما منذ فترة طويلة (غيتي)

أجرى الرئيس الصيني شي جينبينغ، اتصالاً هاتفياً بولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، بحث فيه العلاقة بين البلدين، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

فيما نقل البيان الصيني الرسمي، أن جينبينغ أكد لولي العهد أن "الأوضاع الدولية والإقليمية تمر في الوقت الحالي بتغييرات عميقة ومعقدة، مما يسلط الضوء بشكل أكبر على الأهمية الاستراتيجية الشاملة للعلاقات بين البلدين.

وأفاد بأن بكين تعطي الأولوية لتعميق علاقتها الاستراتيجية بالرياض في جميع المجالات، ما يمكن أن يسهم في تحقيق التنمية الشاملة في البلدين.

هل من زيارة مرتقبة؟

وكانت صحيفة "وول ستريت جورنال"، قد ذكرت في مارس (آذار) الماضي أن السعودية وجهت دعوة للرئيس الصيني شي جينبينغ لزيارة الرياض.

وأضاف التقرير أن الزيارة قد تحدث قريباً ربما في مايو (أيار) المقبل.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وذكرت "وول ستريت" أن السعودية تعتزم ترتيب استقبال كبير شبيه بالاستقبال الذي قدمته للرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب في 2017 عندما زار الرياض في أول رحلة خارجية له كرئيس.

ونقل التقرير عن مسؤول سعودي قوله "ولي العهد وشي صديقان حميمان وكلاهما يدرك أن هناك إمكانات هائلة لتعزيز العلاقات. ليس الأمر مجرد أنهم يشترون منا النفط ونحن نشتري منهم أسلحة".

ولم يصدر من الطرفين حتى الآن ما يؤكد وجود زيارة مجدولة، إلا أن هذه المكالمة هي أول تواصل رفيع بين الطرفين منذ شيوع خبر الزيارة المرتقبة.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار