Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"قصيدة مصورة" في ذكرى وفاة الأمير فيليب

شملت محطات مختلفة من حياته بينها زواجه وولادة أطفاله

الملكة إليزابيث الثانية أحيت الذكرى السنوية للأمير فيليب بعيداً من الأنظار (أ ف ب)

نشرت العائلة المالكة البريطانية، السبت 9 أبريل (نيسان)، قصيدة رثاء في ذكرى مرور عام على وفاة الأمير فيليب، زوج الملكة إليزابيث الثانية.

الرثاء، الذي كتبه الشاعر الإنجليزي سايمن أرميتاج، نشر عبر صفحات العائلة الملكية على الشبكات الاجتماعية في الذكرى السنوية الأولى لرحيل فيليب، الذي توفي في التاسع من أبريل 2021 بقصر ويندسور غرب العاصمة البريطانية لندن.

ونشرت القصيدة، التي تحمل عنوان "الآباء: رثاء"، على شكل فيديو، بإلقاء من أرميتاج مع عزف على البيانو في الخلفية، ولقطات من حياة الأمير تشمل محطات مختلفة، بينها زواجه وولادة أطفاله. وكانت القصيدة، التي تتضمن تحية إلى مسيرة فيليب العسكرية، نُشرت للمرة الأولى في يوم جنازته.

وأقيمت جنازة دوق إدنبره، الذي توفي عن 99 سنة، على نطاق محدود بسبب القيود المرتبطة بجائحة "كوفيد-19"، إذ وجدت الملكة نفسها جالسة بمفردها في كنيسة ويندسور.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكانت إليزابيث التقت فيليب حين كانت في الـ13 من عمرها وهو في الـ18. وتزوجا في نوفمبر (تشرين الثاني) 1947.

وفي الشتاء الماضي، خلال خطابها التقليدي في عيد الميلاد، لم تخفِ الملكة اشتياقها الكبير إلى نظرة فيليب "الذكية" وضحكته.

وأحيت إليزابيث الثانية الذكرى السنوية بعيداً من الأنظار. وفي الأسبوع الماضي، شاركت في حفل ديني تكريماً لزوجها الراحل، لتستأنف بذلك إطلالاتها العلنية بعد مشكلات صحية.

وقلصت الملكة البالغة 95 سنة جدول نشاطاتها بدرجة كبيرة منذ مكوثها لليلة بالمستشفى في أكتوبر (تشرين الأول) لإجراء فحوص بسبب مشكلة لم يُكشف عن طبيعتها. وهي انكفأت منذ بداية تفشي الوباء إلى قلعة ويندسور وتتجنب التنقل حالياً.

اقرأ المزيد

المزيد من متابعات