Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الحكم بالسجن 4 سنوات على أول مدان في أحداث الكابيتول

إضافة إلى أجرار مليئة بالغاز عثرت الشرطة على مئات من الذخيرة والأسلحة الأخرى

من أعمال الشغب أمام الكابيتول (أ ب)

حُكم على رجل من ولاية ألاباما بالسجن لما يقرب من أربعة أعوام بعد أن وُجد مذنباً لقيادته شاحنة صغيرة محملة بمستودع أسلحة صغير وزجاجات مولوتوف أتى بها إلى أحداث الكابيتول.

وقال ليوني كوفمان البالغ من العمر 72 عاماً، إنه لم ينوِ أبداً إلحاق أذية بأي أحد، ولكن قاضي المحكمة الجزئية الأميركية كولين كولار-كوتلي في واشنطن أعلن أن المدعى عليه، "لم يقدم شرحاً حول وجود الذخيرة الجاهزة والمعدة للقتال في شاحنته".

وكان الرجل الذي يتحدر من ولاية ألاباما، الذي ينتمي إلى قدامى المحاربين في حرب فيتنام بالجيش الأميركي الأكثر تسلحاً المتهم بالضلوع في أحداث الشغب، إذ وُجدت خمسة أسلحة نارية ومكونات لإحدى عشرة زجاجة مولوتوف في شاحنته التي ركنها بالقرب من [مبنى] الكابيتول هيل لأيامٍ قبل أحداث 6 يناير (كانون الثاني) 2021.

وعُثر على شاحنته الصغيرة الحمراء خلال تمشيط للمنطقة حول مقري اللجنة الوطنية الجمهورية واللجنة الوطنية الديمقراطية.

وإضافة إلى أجرار مليئة بالغاز، عثرت الشرطة على مئات من أمشاط الذخائر ومسدسين محشوين وبندقية وبندقية هجومية ومسدس صغير وقوس ونشاب ومسدس صعق وعدد من المناجل.

وجرى توقيف الرجل لدى عودته إلى الشاحنة، وعُثر معه أيضاً على مسدسين محشوين كان يحملهما.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وعلى الرغم من أنه لم يُتهم بدخول مبنى الكابيتول أو المشاركة في أعمال الشغب، فإنه كان أول شخص يُدان لارتباطه بهذه الأحداث وكجزء من التسوية أقر بالذنب لحيازة سلاح ناري غير مسجل وحمل مسدس من دون ترخيص.

يُشار إلى أن أكثر من 770 شخصاً يواجهون تهماً بارتكاب جرائم فيدرالية مرتبطة بأعمال الشغب في الكابيتول. وأقر أكثر من 240 مشاركاً في الهجوم بالذنب في مسعى إلى تخفيض جزاء جنحة يعاقب عليها بالسجن لمدة أقصاها ستة أشهر. وحُكم بالسجن على ما يفوق 130 شخصاً. ويُعد كوفمان واحداً من تسعة مدعى عليهم تخطت مدة عقوبتهم السنة.

وكان هوفمان الذي يصفه أحد أفراد عائلته بـ"الناسك"، كتب في رسالة إلى القاضي بأنه سافر إلى واشنطن للحصول على أجوبة بشأن انتخابات عام 2020 التي اعتبر بأنها سُرقت.

وجاء في نص الرسالة: "تمحور هدفي حول محاولة اكتشاف مدى صحة الانتخابات التي جرت في 3 نوفمبر (تشرين الثاني) 2020. هل ذهب تصويتي إلى الأشخاص الذين انتخبتهم فعلاً؟" وأضاف قائلاً: "لو كنت أدري بأن الأمور ستتخذ هذا المنحى لكنت بقيت في المنزل".

وبحسب ما نقلت قناة "أن بي سي" الإخبارية (NBC News)، خلال جلسة الاستماع الافتراضية [عن بعد] الجمعة، انهار كوفمان باكياً، وقال للقاضي، إنه سيقضي معظم وقته برفقة عائلته في حال أفرج عنه.

أسهمت وكالة "أسوشيتد برس" (AP) في إعداد هذا التقرير.

© The Independent

المزيد من دوليات