Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مونديال 2019 للسيدات... حقائق وأرقام البطولة العالمية

9 ملاعب فرنسية تستضيف 52 مباراة لـ24 فريقاً... و15 لاعبة كتالونية يشاركن في 5 منتخبات... والـVAR يطبق للمرة الأولى

انطلقت فاعليات النسخة الثامنة من بطولة كأس العالم للسيدات بمباراة افتتاحية بين منتخبي فرنسا (البلد المستضيف) وكوريا الجنوبية من ملعب "بارك دو برانس" بالعاصمة باريس.

تقنية الـVAR
ويستمر مونديال السيدات حتى 7 يوليو (تموز)، بمشاركة 24 منتخباً، بعدما زاد العدد في نسخة 2015، وستشهد البطولة للمرة الأولى تطبيق خاصية الحكم المساعد (VAR)، بعد اعتمادها في كأس العالم للرجال 2018 بروسيا.

 

الأصغر والأكبر
وتشهد البطولة مشاركة الأسترالية ماري فولير، 16 عاماً، بوصفها اللاعبة الأصغر سناً، وتأتي البرازيلية فورميغا، 41 عاماً، أكبر المشاركات، بإجمالي عدد 7 بطولات.

ويقام المونديال الحالي على 9 ملاعب، تستضيف 52 مباراة، وعرضت فرنسا 1.3 مليون تذكرة للبيع، يصل سعر أرخصها إلى 9 يورو.

النسخة الأولى
استضافت الصين النسخة الأولى عام 1991، من البطولة، بمشاركة 12 منتخباً، وتوّج الفريق الأميركي باللقب حينها.

وفي عام 1999، حيث النسخة الثالثة، زاد عدد المنتخبات المشاركة إلى 16، وسجل نهائي هذه البطولة رقماً قياسياً، بحضور 90 ألف مُشجع، وهو أكثر عدد شاهد لقاءً رياضياً نسائياً.

وارتفع عدد المنتخبات إلى 24 فريقاً، في مونديال 2015، وسجل ثاني أعلى حضور جماهيري في فيفا بعد كأس العالم للرجال، وكانت المباراة النهائية هي الأكثر مشاهدة بتاريخ كرة القدم بالولايات المتحدة الأميركية، (نحو 764 مليون شخص شاهدوا اللقاء على شاشات التلفزيون)، وتتوقع فيفا أن يصل العدد إلى مليار مشاهد بالمونديال الحالي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

الأكثر تتويجاً
الولايات المتحدة هي الأكثر تتويجاً بكأس العالم للسيدات، برصيد 3 نسخ، يليها منتخب ألمانيا (لقبين)، ومرة واحدة لكل من اليابان والنرويج.

وينفرد المنتخب الأميركي في المونديال الحالي بمشاركة لاعبات من الدوري المحلي، كما يُعد نادي برشلونة أكثر الفرق تمثيلاً بالبطولة (15 لاعبة)، في 5 منتخبات مشاركة، وهي إسبانيا، والبرازيل، وهولندا، وبريطانيا، ونيجيريا.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة