Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

السرطان يهزم الفنان زكي فطين عبدالوهاب

حاول أن يصادق المرض لكن الأخير خدعه وأصابه بورم في المخ

الراحل زكي فطين عبدالوهاب  (الصفحة الرسمية للفنان على فيسبوك)

بعد صراع مرير مع مرض السرطان، غيب الموت منذ ساعات الفنان المصري زكي فطين عبدالوهاب. وأكد نقيب الممثلين المصريين أشرف زكي "أن الفقيد عانى خلال الفترة الأخيرة مرض السرطان، ومر برحلة علاج طويلة قاوم خلالها ورماً في المخ وسرطان الرئة حتى اللحظات الأخيرة من حياته".

وأشار نقيب الممثلين إلى "أن جثمان الفقيد سيجري تشييعه من مسجد السيدة نفيسة على أن يُدفن بمقابر العائلة، ولم تحدد أسرته حتى الآن موعد العزاء بعد، وسيجري التنسيق مع النقابة لمعرفة كل التفاصيل". ونعى عدد كبير من نجوم الفن الفقيد.

وأصيب زكي فطين عبدالوهاب بسرطان الرئة في مايو (أيار) 2019 وتعافى منه، لكنه تعرض لأزمة مالية خلال فترة علاجه.

رحلة المرض

وفي آخر حواراته التلفزيونية، كشف فطين كواليس رحلته مع مرض السرطان حتى الشفاء منه، مؤكداً "أنه دائماً متماسك أمام المشكلات مهما كان حجمها"، موضحاً "أن العامل النفسي أكثر ما يساعد الإنسان في التغلب على المرض".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال "إنه عندما علم بخبر إصابته بالسرطان تقبل الأمر بشكل عادي ولم يشعر برهبة، وهذا ما ساعده كثيراً في الشفاء خلال هذه المرحلة"، موضحاً "أن أكثر النجوم الذين وقفوا إلى جانبه خلال فترة مرضه السابقة هي الفنانة نادية لطفي وشقيقه أشرف أباظة حتى شفي من سرطان الرئة عام 2019".

وفي عام 2021 اكتشف إصابته بسرطان في المخ، وأشار إلى "أنه شعر بالضيق في يوم معرفته بالخبر، ثم تعامل مع الأمر بشكل تدريجي"، ووصف الأمر بسخريه "أنه اعتبر السرطان صديقاً له". وأوضح "أنه تعرض لأزمة مالية اضطر بسببها إلى بيع سيارته لاستكمال علاجه، وهذا ما يحدث في أغلب الأوقات للبعض".

مسيرة فنية

كانت آخر مشاركات الفنان زكي فطين عبدالوهاب في السباق الرمضاني "النهاية" من بطولة يوسف الشريف وعمرو عبدالجليل وأحمد وفيق وناهد السباعي وسهر الصايغ ومن إخراج ياسر سامي، ومسلسل "كوفيد-25" مع يوسف الشريف أيضاً وآيتن عامر وإدوارد.

ومن أعماله البارزة مسلسلات "تفاحة آدم" و"اسم مؤقت" و"فرح ليلى" و"آدم وجميلة" و"طرف ثالث" و"روبي" و"شهادة ميلاد" و"بين عالمين"، ومن أفلامه "سكوت هنصور" و"واحد صحيح" و"اليوم السادس" و"رومانتيكا" و"مرسيدس".

وزكي فطين عبدالوهاب هو نجل الفنانة الراحلة ليلى مراد والمخرج المصري المعروف، وقد تزوج من سعاد حسني عام 1981 بعد أن انفصلت عن علي بدر خان، وذلك حين كان طالباً في السنة النهائية بقسم الإخراج بمعهد السينما، إلا أنهما انفصلا بعد عدة أشهر فقط، وقد صرح في أكثر من مقابلة تلفزيونية "بأن السبب كان معارضة والدته لزواجه هذا".

ولد زكي فطين عبدالوهاب في 18 فبراير (شباط) عام 1961، وهو ممثل ومخرج مصري، وتخرج في المعهد العالي للسينما قسم الإخراج عام 1983، وعمل مع علي بدرخان كمخرج مساعد ثان في فيلم "أهل القمة"، كما عمل مساعد إخراج في كثير من أفلام يوسف شاهين ومنها "اليوم السادس"، وكذلك كان مديراً في مواقع التصوير لأفلام أميركية صورت في مصر منها "أقدار الحرب الدامية".

اقرأ المزيد

المزيد من ثقافة