Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

وفاة مصمم الأزياء فيرجيل أبلوه بعد معركة مع السرطان

كان العقل الإبداعي وراء إنتاج مجموعات "لوي فيتون" لأزياء الرجال

أثار نبأ وفاة أبلوه ردود فعل من مصممين عالميين ودور أزياء كبرى (رويترز)

قالت دار "أل في أم أتش" للأزياء، المالكة للعلامة "فيتون"، إن مصمم الأزياء الشهير فيرجيل أبلوه توفي، الأحد، متأثراً بمرض السرطان.

وكان أبلوه العقل الإبداعي وراء إنتاج مجموعات "لوي فيتون" لأزياء الرجال.

وقالت دار "أل في أم أتش"، عملاق المنتجات الفرنسية الفاخرة، إن أبلوه (41 عاماً) كان يخوض في صمت معركة مع السرطان منذ عدة سنوات.

وأضافت، "(أل في أم أتش)، و(لوي فيتون)، و(أوف وايت)، تعلن بحزن يفطر القلوب وفاة فيرجيل أبلوه".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأثار نبأ وفاة أبلوه ردود فعل من مصممين عالميين تأثروا بوفاته، فضلاً عن دور أزياء كبرى.

وقال كيم جونز، المدير الإبداعي لقسم الرجال في دار "كريستيان ديور" للأزياء، "حزين جداً لسماع نبأ وفاة عزيزي فيرجيل، أحد أروع من يمكن أن تقابلهم".

وقالت مصممة الأزياء دوناتيلا فيرساتشي، "فيرجيل، لا أجد الكلمات. فقد العالم نجم أزياء مبدعاً... أواسي كل أحبائك في هذا اليوم المأساوي".

وقالت نينا غارثيا، رئيسة التحرير السابقة لمجلة "إيل"، "تركتنا في وقت مبكر جداً يا فيرجيل. لقد شكّل إبداعك، وإحساسك اللامتناهي... وحبك للتصميم وأخلاقيات العمل التي لا تشوبها شائبة، وكرمك الهائل، عالماً إبداعياً... كان فهمك للموضة سبباً في سد فجوة وجذب جمهور جديد يبجّل تصميماتك".

وقالت دار غوتشي للأزياء، "نتقدم بأحرّ التعازي لأحباء فيرجيل أبلوه الذي كان مصدر إلهام كبيراً لنا جميعاً كمصمم وكإنسان. سنفتقده بشدة على الرغم من أن رؤيته ستعيش من خلال المسارات التي أضاءها طوال حياته المهنية".
 

المزيد من موضة