Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

زاغري راتكليف المحتجزة في طهران تستعيد جواز سفرها البريطاني

خسرت الاستئناف في أكتوبر ما أثار مخاوف من إعادتها للسجن بعد أن سمح لها بمغادرته شرط وضع سوار إلكتروني على خلفية تفشي كورونا

زاغري-راتكليف مديرة برامج في مؤسسة "تومسون رويترز" الخيرية، اعتقلت في مطار بطهران في أبريل 2016 (رويترز)

قالت النائبة البريطانية توليب صديق اليوم الثلاثاء إن البريطانية من أصل إيراني الموجودة في طهران نازانين زاغري راتكليف استعادت جواز سفرها البريطاني.
وفي منشور على تويتر قالت توليب صديق عضو البرلمان البريطاني عن الدائرة الانتخابية التي اعتادت زاغري راتكليف الإقامة فيها "أشعر بسعادة بالغة وأنا أقول إن نازانين زاغري راتكليف أُعيد جواز سفرها البريطاني إليها".
ومضت تقول إن زاغري راتكليف "ما زالت في منزل أسرتها في طهران. أعلم أيضا أن هناك فريقا مفاوضا بريطانيا في طهران في الوقت الحالي".

"آمل في أن نسمع أخباراً طيبة قريباً"

وكان محامي زاغري-راتكليف، أعلن اليوم الثلاثاء 15 مارس (آذار)، إنه يأمل في سماع أخبار سارة قريباً، في وقت تمضي طهران ولندن قدماً في محادثات بشأن دين طويل الأمد.

ورداً على سؤال عما إذا كان سيتم الإفراج عن زاغري-راتكليف، قال محاميها حجة كرماني لـ "رويترز"، "آمل في أن نسمع أخباراً طيبة قريباً".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وزاغري-راتكليف، مديرة برامج في مؤسسة "تومسون رويترز" الخيرية، واعتقلت في مطار بطهران في أبريل (نيسان) 2016، وأدينت لاحقاً بالتآمر للإطاحة بالمؤسسة الدينية الحاكمة، الأمر الذي نفته بشدة، وقد حُكم عليها بالسجن خمس سنوات.

مدة عام

وبعد أن أمضت هذه العقوبة، حُكم عليها في نهاية أبريل بالسجن لمدة عام، وحظر عليها مغادرة إيران لمدة عام بسبب مشاركتها في مسيرة أمام السفارة الإيرانية في لندن عام 2009.

سوار إلكتروني

وخسرت زاغري-راتكليف الاستئناف في منتصف أكتوبر (تشرين الأول)، ما أثار مخاوف من إعادتها إلى السجن بعد أن سُمح لها بمغادرته شرط وضع سوار إلكتروني في مارس (آذار) 2020 على خلفية تفشي "كوفيد-19".

وتنفي عائلتها والمؤسسة الخيرية، التي تعمل بشكل مستقل عن مؤسسة "تومسون رويترز" الإعلامية وفرعها الإخباري "رويترز"، الاتهامات التي وجهت لها.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار