Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

حصة السريع… رامية السهم الأولى على الميداليات السعودية

حصدت الشابة ذهب أول بطولة للسيدات تقاوم في البلاد

عقب فوز اللاعبة السعودية حصة السريع بلقب بطولة التأسيس للسهام الخاصة بالسيدات، وهي بطولة محلية أقيمت في مدينة جدة غرب السعودية، قالت السريع، إن حصولها على الميدالية الذهبية رفع طموحاتها الرياضية وضاعف إصرارها نحو مواصلة التحدي وخوض بطولات أخرى.

وتابعت، "الفوز يؤجج الرغبة لتكرار خوض التحديات، وحصولي على الذهبية دفعني للاستمرار".

وفوز السريع بالميدالية جعلها أول فائزة في المسابقة المستحدثة للعبة، وهي البطولة الرابعة التي تخوضها في مسيرتها الحديثة التي انطلقت عام 2018.

من الحروب إلى الميادين الرياضية

اللعبة التي انتقلت من الحروب والمعارك انضمت إلى الرياضات في القرن السادس عشر، وما إن أثبتت شعبيتها حتى انطلقت أولى سابقاتها في عام 1583 بإنجلترا بمشاركة ثلاثة آلاف مشترك، ما يرمز لاهتمام جماهيري باللعبة منذ ذلك التاريخ.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وبالعودة للاعبة الناشئة التي لفتت النظر بحصولها على جائزة أول مسابقة من نوعها في السعودية، تقول "لربما يرى المتابعون اللحظات الأخيرة الحاسمة، والثواني التي تفصلها النقاط بين الفوز والخسارة، إنه اختزال لجهد طويل قبلها، ثمة جهود خلف تلك الدقائق والثواني لا يمكن تخطيها أو تجاهلها مطلقاً".

ماذا تتطلب اللعبة؟

تقول السريع "ينبغي أن يكون اللاعب شغوفاً باحترافها حتى يتحمل جهدها، وغالباً ما يقوم الرياضي بتجربة رياضات عدة ثم يتجه نحو الرياضة التي يجدها الأقرب لنفسه، وهذا ما حدث معي بالتحديد، جربت أنواعاً أخرى قبلها، مثل كرة القدم، إلا أنني لم أجد نفسي فيها، فتوجهت نحو الرمي بالقوس والسهام، وأصبحت هوايتي ورياضتي المفضلة".

وتروي السريع قصتها مع إحدى أهم الرياضات المهمة في الأجندة الأولمبية، قائلة: "شاهدت إعلاناً للنادي الرياضي بجامعة الملك سعود بخصوص حصص تدريبية للعبة الرمي بالسهام وتقام لأول مرة للبنات في 2018، ومن هناك بدأت رحلتي معها".

خاضت السريع تجارب متكررة لاحتراف المهارة، وأردفت "ليست تجربة سهلة نهائياً، في المراحل الأولى كان القوس أقوى من قدراتي، استصعبت سحبه مرات عدة، لكنني وجدت نفسي أكثر إصراراً مع الوقت، ومع كل سهم يسقط قبل الوصول صوب لوح التهديف، أجد إصراري يرتفع ويشدني للمواصلة، وفعلتها أخيراً".

وأضافت "تبرز الرياضة مستوى عالياً من التحدي والمنافسة مع الآخر وإظهار مستوى الموهبة، كما تلفت النظر لتمكن ممارسيها ومستوى تحملهم الجسدي وقوة تركيزهم، وهي من الرياضات التي تفرض على ممارسيها جهوداً مضاعفة في التدريبات".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة