Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

قتيلان بقصف إسرائيلي استهدف محيط دمشق

شنّت تل أبيب مئات الضربات التي طاولت مواقع لجيش النظام وأهدافاً إيرانية وأخرى لـ"حزب الله"

سجلت أربع غارات جوية إسرائيلية داخل سوريا خلال شهر فبراير وحده (رويترز)

استهدف قصف إسرائيلي، فجر الاثنين، السابع من مارس (آذار)، المنطقة الجنوبية في سوريا، وفق ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية السورية "سانا"، التي أشارت إلى أن "العدوان الإسرائيلي" استهدف بعض النقاط في محيط العاصمة دمشق، وأدى إلى مقتل مدنيين اثنين.

صواريخ

ونشرت "سانا" عبر قناتها الرسمية على "تلغرام" صوراً تظهر "صواريخ دفاع جوي في سماء دمشق"، وسمع مراسلو الوكالة في العاصمة أصوات الانفجارات بوضوح.

وخلال الأعوام الماضية، شنّت إسرائيل مئات الضربات الجوية في سوريا التي طاولت مواقع للجيش السوري وأهدافاً إيرانية، وأخرى لـ"حزب الله" اللبناني، لكن وتيرتها باتت متسارعة في الأسابيع الأخيرة.

غارات جوية إسرائيلية

وقُتل ثلاثة جنود سوريين في 24 فبراير (شباط) في غارات جوية إسرائيلية استهدفت مناطق في محيط العاصمة دمشق. وخلال شهر فبراير وحده، سجلت أربع غارات جوية إسرائيلية داخل سوريا.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

نزاع دامٍ

ونادراً ما تؤكد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، لكنها تكرر أنها ستواصل تصدّيها لما تصفه بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

وتشهد سوريا نزاعاً دامياً منذ عام 2011 تسبب بمقتل نحو نصف مليون شخص، وألحق دماراً هائلاً بالبنى التحتية، وأدّى إلى تهجير ملايين السكان داخل البلاد وخارجها.

اقرأ المزيد

المزيد من الشرق الأوسط