Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مقتل 3 جنود سوريين في هجوم صاروخي على دمشق

قال التلفزيون الرسمي إن الدفاعات الجوية تصدت لعدوان إسرائيلي

نادراً ما تعلن إسرائيل عن تنفيذ ضربات في سوريا (أ ف ب)

قتل ثلاثة جنود سوريين في وقت مبكر من صباح الخميس، 24 فبراير (شباط)، في غارات جوية إسرائيلية استهدفت مناطق في محيط العاصمة دمشق، وفق ما أوردت وكالة الأنباء الرسمية السورية "سانا".

ونقلت الوكالة السورية عن مصدر عسكري قوله "نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه شمال بحيرة طبريا مستهدفاً بعض النقاط في محيط مدينة دمشق"، مضيفاً أن الهجوم أدى "إلى استشهاد ثلاثة جنود ووقوع بعض الخسائر المادية".

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان عن "سماع دوي انفجارات في العاصمة دمشق وريفها ناجمة عن تصدي الدفاعات الجوية التابعة للنظام لصواريخ إسرائيلية".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي ساعة مبكرة من صباح الأربعاء، أعلنت وكالة "سانا" التابعة للنظام السوري، عن هجوم إسرائيلي استهدف مواقع في محيط محافظة القنيطرة، جنوب غربي سوريا بالقرب من الحدود مع إسرائيل. وتسبب الهجوم في أضرار مادية.

وأضافت الوكالة نقلاً عن مصدر عسكري أن القصف تم بصواريخ أرض - أرض انطلقت من الجولان مستهدفة بعض النقاط في محيط القنيطرة. وكشفت عن أن القصف أسفر عن وقوع بعض الخسائر المادية، من دون أن تقدم تفاصيل إضافية.

وخلال الأعوام الماضية، شنت إسرائيل مئات الضربات الجوية في سوريا التي طالت مواقع للجيش السوري وأهدافاً إيرانية وأخرى لـ"حزب الله" اللبناني.

ونادراً ما تعلن تل أبيب تنفيذ الضربات تلك في سوريا، لكنها تكرر أنها ستواصل تصديها لما تصفه بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار