Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

قصف صاروخي إسرائيلي يطال محيط دمشق

شنت تل أبيب مئات الضربات الجوية التي طالت مواقع لجيش النظام وأهدافاً إيرانية وأخرى لـ"حزب الله"

قُتل جندي سوري وجرح خمسة آخرون في قصف إسرائيلي استهدف في التاسع من فبراير مواقع عسكرية في محيط دمشق (أ ف ب)

استهدف قصف صاروخي إسرائيلي، بعد منتصف ليل الأربعاء- الخميس، 17 فبراير (شباط)، نقاطاً قرب دمشق، وفق ما أفاد الإعلام الرسمي السوري، في ثاني استهداف من نوعه يطال محيط العاصمة السورية خلال الشهر الحالي.

صواريخ أرض- أرض

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية السورية "سانا" عن مصدر عسكري تنفيذ "العدو الإسرائيلي ضربة بصواريخ أرض أرض عدة من منطقة الجولان السوري المحتل، مستهدفاً بعض النقاط في محيط بلدة زاكية جنوب دمشق"، وذكرت الوكالة أن الضربة أدت "لوقوع بعض الخسائر المادية".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وخلال الأعوام الماضية، شنت إسرائيل مئات الضربات الجوية في سوريا التي طالت مواقع لجيش النظام السوري وأهدافاً إيرانية وأخرى لـ"حزب الله" اللبناني.

محيط دمشق

وقتل جندي سوري وأصيب خمسة آخرون بجروح في قصف إسرائيلي جوي وبري استهدف في التاسع من فبراير الحالي مواقع عسكرية في محيط دمشق، وقالت تل أبيب حينها، إنه جاء رداً على صاروخ أطلق باتجاهها من سوريا.

ونادراً ما تؤكد إسرائيل تنفيذ ضرباتها تلك في سوريا، لكنها تكرر أنها ستواصل تصديها لما تصفه بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

وتشهد سوريا نزاعاً دامياً منذ عام 2011 تسبب في مقتل نحو نصف مليون شخص وألحق دماراً هائلاً بالبنى التحتية وأدى إلى تهجير ملايين السكان داخل البلاد وخارجها.

اقرأ المزيد

المزيد من الشرق الأوسط