Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

السعودية تستضيف مباريات مجموعات الغرب بدوري أبطال آسيا

تقام المنافسات بنظام التجمع خلال الفترة من السابع إلى 27 أبريل

شعار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم خلال نهائي بطولة دوري الأبطال (رويترز)

قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الخميس، إسناد استضافة جميع مباريات غرب القارة بدور المجموعات في دوري أبطال آسيا، إلى السعودية، بحسب ما أعلن في بيان رسمي عبر موقعه.

وجاء في البيان، "تقام مباريات دور المجموعات في دوري أبطال آسيا 2022 لمنطقة الغرب بنظام التجمع في السعودية، خلال الفترة من السابع إلى 27 أبريل (نيسان) المقبل، وذلك بانتظار مصادقة المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على قرار لجنة المسابقات بخصوص استضافة مباريات دور المجموعات".

وستستضيف العاصمة السعودية الرياض مباريات المجموعة الأولى التي تضم الهلال السعودي حامل اللقب إلى جانب استقلال دوشنبه الطاجيكي والريان القطري وفريق سيصعد من التصفيات، ومباريات المجموعة الثانية التي تضم كلاً من مومباي سيتي الهندي والجزيرة الإماراتي والشباب السعودي والقوة الجوية العراقي.

وستقام مباريات المجموعة الثالثة التي تضم كلاً من فولاد الإيراني وشباب الأهلي دبي الإماراتي والغرافة القطري وأهال التركماني في مدينة جدة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

أما مباريات المجموعة الرابعة التي تضم كلاً من سيباهان الإيراني والدحيل القطري وباختاكور الأوزبكي، إضافة إلى فريق سيصعد من التصفيات، ستقام في مدينة بريدة.

وتستضيف مدينة الدمام مباريات المجموعة الخامسة التي تضم السد القطري والفيصلي السعودي والوحدات الأردني وفريقاً سيصعد من التصفيات.

وتقام مباريات الأدوار الإقصائية من جولة واحدة في منطقة الغرب، وذلك خلال الفترة من الثالث إلى العاشر من فبراير (شباط) 2023، تبدأ بمباريات دور الـ16، وتقام مباريات الدور ربع النهائي يوم السابع من فبراير، على أن تجري مباراة الدور قبل النهائي لمنطقة الغرب يوم العاشر من فبراير.

ويقام نهائي البطولة من مباراتي ذهاب وإياب وذلك يومي 19 و26 فبراير 2023.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة