Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هل يطيح إيتو المدير الفني للكاميرون من أجل سونغ؟

قد يفقد رئيس الاتحاد منصبه بسبب صدور حكم من المحكمة الرياضية الدولية

صامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم (مواقع التواصل الاجتماعي)

ذكرت تقارير صحافية كاميرونية أن صامويل إيتو، رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، لا يرغب في استمرار البرتغالي أنطونيو كونسيساو في قيادة "منتخب الأسود" خلال مواجهتَي منتخب الجزائر، في الملحق المؤهل لنهائيات كأس العالم قطر 2022، ويميل لتعيين زميله السابق في المنتخب الكاميروني، ريغوبرت سونغ، الذي يقود منتخب تحت 23 سنة منذ عام 2018، مكانه.

وشددت التقارير الصحافية على أن إيتو سيحسم مستقبل المدير الفني البرتغالي في 23 فبراير (شباط) الحالي، إذ طلب وقتاً من أجل التفكير بشأن استمرار كونسيساو من عدمه. ويعاكس رأي إيتو، رغبة وزير الرياضة الكاميروني، نارسيس مويل كومبي، الذيأكد في تصريحات سابقة أن كونسيساو سيستمر كمدرب لمنتخب الكاميرون.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

في غضون ذلك، وردت تقارير أخرى أفادت بأن اتحاد الكرة الكاميروني تلقى مراسلة من الهيئة التحكيمية في منافسة "كأس أمم أفريقيا"، تؤكد قرار إلغاء الانتخابات التي فوز إيتو برئاسة الاتحاد الكاميروني لكرة القدم خلفاً لمبومبو نجويا، ما أثار شكوكاً حول طريقة وصوله لهذا المنصب.

وتحدثت التقارير عن أن إيتو ربما يفقد منصبه بعد حصول أحد معارضيه على حكم من المحكمة الرياضية الدولية يقضي بالعودة إلى ما قبل عام 2009 من الجمعية العمومية، حين جرى خلاف بين اللجنة الأولمبية الكاميرونية واتحاد الكرة بشأن الجمعية الانتخابية العامة للاتحاد المحلي، ووصل الأمر إلى تدخل محكمة التحكيم الرياضي التي ألغت نتائج الانتخابات الأخيرة.

وذكرت تقارير أخرى أن هذا القرار يعني أنه سيتم تعيين لجنة مؤقتة لإدارة الإتحاد الكاميروني لكرة القدم، لمدة سنتين، قابلة للتمديد. وينحصر دور هذه اللجنة في وضع تشريع لإجراء انتخابات جديدة.

وكان صامويل إيتو قد فاز برئاسة الاتحاد الكاميروني في 11 ديسمبر (كانون الأول) الماضي.

واستضافت الكاميرون بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021، التي اختُتمت في 6 فبراير الحالي، وتوِّج المنتخب السنغالي باللقب بعد الفوز على منتخب مصر في المباراة النهائية بركلات الترجيح، ليكتفي "الفراعنة" بالوصافة، بينما حصد المنتخب الكاميروني المركز الثالث بعد الفوز على بوركينا فاسو بركلات الترجيح أيضاً.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة