Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"سوتس بالعربي"... انتظروا قصص عالم المحاماة

النسخة الأصلية من العمل اكتسبت زخماً خاصاً بعد علاقة بطلته ميغان ماركل بالأمير هاري ووعود تحمل نكهة مصرية مشوقة

الجمهور العربي على موعد مع نسخة خاصة من المسلسل الشهير "سوتس" في رمضان 2022 (المكتب الإعلامي للمسلسل)

بعد سنوات من سيطرة دراما الجريمة والتشويق والرعب على الأعمال التي يتم استيرادها وتعريبها، جاء موعد قصص المحاماة وعالم القانون، وهي مادة ثرية للغاية لصنع محتوى درامي مسل وجاذب. فالجمهور على موعد في رمضان 2022 مع مسلسل ربما يكون مختلفاً كثيراً عن طبيعة الأعمال التي تعرض خلال هذا الشهر الحافل، وهو مسلسل "سوتس" بالعربي. فبعد تسعة مواسم من المسلسل الأميركي الناجح الذي يتناول خبايا عالم المحاماة وتعقيدات علاقاته، يجري حالياً تصوير موسميه الأول والثاني في مصر بشراكة مع منصات عدة، وذلك بعد الاتفاق مع شركة "إن بي يونيفرسال فورماتس" أحد أقسام "يونيفرسال ستديو غروب" العالمي، حيث تم الحصول على الحقوق رسمياً لتصوير فورمات المسلسل الذي حقق شعبية واسعة خلال سنوات عرضه، ولا يزال يحظى باستقطاب مشاهدين جدد.

"سوتس بالعربي" في رمضان 2022

كان لافتاً أن الإعلان عن النسخة العربية جاء باسم "سوتس ـsuits"، ولم تتم ترجمته حرفياً، أو حتى اختيار عنوان مناسب باللغة العربية. وعلى الأغلب يعود ذلك إلى شهرة المسلسل الواسعة باسمه الأصلي، وأيضاً لأن ترجمته لن تكون ذات مغزى في حين أن الكلمة الإنجليزية تعبر عن أكثر من معنى، فمقصود منها "البزات الرسمية" التي يرتديها العاملون في هذا المجال، وكذلك الدعاوى القضائية التي تدور حولها الأحداث، وهو أمر يذكر ببرنامج "ساترداي نايت لاي Saturday Night Live" الذي أعيد تعريبه قبل سنوات أيضاً، وحمل عنوان "ساترداي نايت لايف بالعربي" وقُدمت منه أربعة مواسم. ولم يتم الكشف حتى الآن عن تفاصيل المواسم المقبلة من النسخة العربية من "سوتس"، إذ تم الاكتفاء بالحديث عن أول موسمين فقط على مدار 30 حلقة، وهما من إخراج مريم أحمدي وتأليف محمد حفظي وياسر عبد المجيد، فيما النسخة الأميركية من تأليف وكتابة آرون كورش، وعرضتها قنوات "يو أس إيه نيتورك Network USA " بدءاً من عام 2011 وحتى 2019، وهو من إنتاج "يونيفرسال كيبل برودكشن"UCP ، إحدى شركات "يونيفيرسال ستوديو غروب".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

المحامي الذكي المتلاعب

تدور أحداث المسلسل الذي كان اسمه في الأصل "A Legal Mind" حول باتريك آدامز صاحب الشخصية الرئيسة، وهي مايك روس الشاب النابغة في عالم المحاماة من دون أن يكمل تعليمه الجامعي من الأساس، والذي يخفي هذا السر بمعاونة رئيسه هارفي سبيكتر، وينجحان معاً في الحصول على قضايا مهمة، ويذيع صيت مكتب المحاماة نظراً لتفوقهما في حفظ خفايا القوانين. وعلى الرغم من النجاح الكبير الذي صاحب عرض مواسم النسخة الأصلية من "سوتس"، إلا أن المسلسل اكتسب زخماً خاصاً بعد زواج إحدى بطلاته، وهي ميغان ماركل من الأمير هاري قبل أربع سنوات، في حين عرض الموسمان الثامن والتاسع من دونها، بعد أن جسدت شخصية راشيل زين المحامية المتدربة التي تتمتع بذكاء وطموح. أما "سوتس بالعربي" فمن بين أبرز أبطاله آسر ياسين، وتارا عماد، وصبا مبارك، ومحمد شاهين، وأحمد داوود، وريم مصطفى. وقد بدأ الأبطال الترويج للعمل بنشر البوسترات الرسمية التي طرحت أخيراً.

نسخة الشرق الأوسط

وصدر بيان رسمي من الجهات الإنتاجية التي تشرف على العمل وبينها شركة "تي فيجن"، أعلن من خلاله أن النسخة المنتظرة من المسلسل العالمي الشهير سوف تحمل مذاقاً مصرياً خالصاً، على الرغم من أن أحداثها وفورماتها الأصلية مستوحاة من العمل الأصلي. وبحسب البيان صرح إنريكي جيل، نائب الرئيس التنفيذي للاستراتيجيات التجارية والتنمية الدولية في مجموعة "يونيفرسال ستوديو غروب Group Studio Universal"، قائلاً، مسلسل "Suits" أحد أكثر المسلسلات التلفزيونية شهرة في العالم. ويسعدنا إنتاج نسخة عربية تناسب عشاق الدراما التلفزيونية في الشرق الأوسط، وإقامة شراكة جديدة مع أصدقائنا في "تي فيجن". النسخة الجديدة من مسلسل "Suits" المقرر عرضها قريباً بمشاركة نجوم عربية، ستلقي الضوء على موضوعات مختلفة بطريقة ستثير إعجاب المشاهدين في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

المزيد من فنون