Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مصر تطيح المغرب من كأس أفريقيا وتواجه الكاميرون

السنغال تهزم غينيا الاستوائية بثلاثية نظيفة وتضرب موعداً مع بوركينا فاسو

يلتقي منتخب مصر مع منتخب الكاميرون في إطار مباريات نصف نهائي كأس أمم أفريقيا (رويترز)

تأهّل منتخب مصر إلى نصف نهائي بطولة كأس أمم أفريقيا، بعد أن فاز على المغرب بهدفين مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جمعتهما على ملعب أحمدو أهيدجو، ليواجه الكاميرون، أصحاب الأرض، في نصف النهائي.

ويلتقي منتخب مصر مع منتخب الكاميرون مساء الخميس، الموافق 3 فبراير (شباط) المقبل، في إطار مباريات نصف نهائي كأس أمم أفريقيا المقامة حالياً في الكاميرون، وتستمر حتى 6 فبراير.

ورفض البوسني وحيد خليلوزيتش، المدير الفني لمنتخب المغرب، حضور المؤتمر الصحافي للمباراة التي جمعت منتخب أسود الأطلسي ضد المنتخب المصري، وغادر ملعب "أحمدو أهيدجو" عبر المنطقة المختلطة برفقة باقي اللاعبين المغاربة.

واعتذر عديد من لاعبي المنتخب عن الإدلاء بتصريحات صحافية بعد نهاية المباراة، باستثناء الثنائي غانم سايس، قائد المغرب، وياسين بونو، حارس المرمى.

وتحدث الدولي المصري محمد صلاح، لاعب نادي ليفربول، عن الفوز الكبير الذي حققه الفراعنة على حساب المغرب، وقال خلال المؤتمر الصحافي للمباراة: "هدفنا إسعاد الشعب المصري. لا بأس بدنياً، علينا أيضاً أن نتحمل عقلياً، وأعتقد أن المباراة كانت صعبة، لكننا فُزنا باللعبة. لاعبونا شباب، لذلك سنواصل المسيرة، نحن سعداء لشعب مصر".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتابع: "أعتقد أنه صعب على الجميع... بعد هذه الهزيمة (0-1) أمام نيجيريا، عُدنا إلى العمل، شاهدت السنغال تتأهل إلى دور الـ16 بهدف واحد فقط في دور المجموعات، وهذا ليس لتشويه سُمعتهم، ولكن فقط لتوضيح أن المنافسة صعبة على الجميع".

واستطرد: "نيجيريا أيضاً بعد أداء رائع في دور المجموعات، تم إقصاؤها. المباريات لا يمكن التنبؤ بها، ولا تعرف ما يمكن أن يحدث. اليوم نحن فخورون بالفوز، وسنركز على المباراة القادمة ضد الكاميرون".

وفي المباراة الثانية تأهل منتخب السنغال للدور نصف النهائي من بطولة أمم أفريقيا، عقب انتصاره على نظيره منتخب غينيا الاستوائية، بنتيجة 3-1، في المواجهة التي جمعت بينهما على ملعب "أحمدو أهيدجو"، في ختام منافسات الدور ربع النهائي.

أحرز فامارا دييدهيو، لاعب منتخب السنغال، الهدف الأول في الدقيقة 28 من زمن المباراة، ثم أدرك يانيك بويلا هدف التعادل لصالح غينيا الاستوائية في الدقيقة 57 من زمن المباراة.

ونجح شيخو كوياتيه في تسجيل الهدف الثاني لمنتخب السنغال بعد مشاركته كبديل في الدقيقة 68 من زمن المباراة، قبل أن يختتم إسماعيلا سار ثلاثية منتخب السنغال بالدقيقة 79 من زمن اللقاء.

ومن المقرر أن يلتقي منتخب السنغال مع منتخب بوركينا فاسو في الدور نصف النهائي، بعد أن تأهل الأخير بفوزه الصعب على منتخب تونس بنتيجة 1-0، خلال المباراة التي جمعت المنتخبين مساء السبت على ملعب "رومدي أديجا"، ضمن منافسات الدور ربع النهائي.

وتأهل المنتخب السنغالي بقيادة مدربه أليو سيسيه للدور ربع النهائي من أمم أفريقيا بعد فوزه الصعب على نظيره منتخب كاب فيردي بثنائية نظيفة، فى اللقاء الذى جمعهما على ملعب "كويكونج"، ضمن منافسات دور الـ16 من البطولة.

وتأهل "أسود التيرانجا" لربع نهائي أمم أفريقيا للنسخة الثالثة على التوالي، بعد أن حققت التأهل في نسخة 2017 و2019، وهذا العام، لتقترب من الرقم المسجل باسم منتخب تونس التي تمتلك 4 مرات متتالية، وفقاً لما جاء فى شبكة "أوبتا".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة