Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تعليق 44 رحلة جوية بين أميركا والصين

بكين تفرض رقابة صارمة على الدخول لأراضيها بسبب "كوفيد-19"

قيود كورونا تعلق 44 رحلة جوية في واشنطن  (أ ف ب)

أعلنت واشنطن، الجمعة، تعليق 44 رحلة ركاب من الولايات المتحدة إلى الصين بسبب القيود الصحية المتعلقة بـ"كوفيد-19" التي فرضتها بكين على شركات الطيران الأميركية.

وتُفرض الصين رقابة صارمة على الدخول إلى أراضيها، بما في ذلك إلغاء رحلات جوية إذا كان عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا على متن أي طائرة مرتفعاً.

واستخدمت هيئة الطيران الصينية هذه السياسة لإلغاء رحلات الخطوط الجوية "أميركان" و"دلتا" و"يونايتد" بعدما ثبُت أن ركاباً كانت نتائج اختباراتهم سلبية قبل الإقلاع، جاءت نتيجتهم إيجابية لناحية الإصابة بـ"كوفيد" عند وصولهم إلى الصين.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكتبت وزارة النقل الأميركية، الجمعة، "أن هذا الإجراء يتعارض مع المصلحة العامة ويضر بعمليات "دلتا" و"أميركان" و"يونايتد" ويتطلب إجراءً تصحيحياً من جانب الوزارة". وأضافت "لا ينبغي معاقبة الشركات الأميركية التي تتبع جميع القواعد الصينية المتعلقة ببروتوكولات ما قبل الإقلاع والوجود على متن الطائرة، إذا ما ثبُتت إصابة ركاب بـ’كوفيد-19’ بعد وصولهم".

والرحلات الـ44 المعنية بالإجراء كانت ستُسيرها شركات "إير تشاينا" و"تشاينا إيسترن إيرلاينز" و"تشاينا ساوزرن إيرلاينز" وخطوط طيران "شيامين" وكان مقرراً تسييرها بين 30 يناير (كانون الثاني) و29 مارس (آذار). وجاءت هذه الخطوة قبل أقل من ثلاثة أسابيع من بدء دورة الألعاب الأولمبية الشتوية التي تستضيفها بكين.

المزيد من دوليات