Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مقتل مساعد سابق لبن لادن في غارة أميركية باليمن

شارك الحضرمي في الحرب الأفغانية - السوفياتية وسافر إلى أفغانستان في التسعينيات

مؤسس تنظيم القاعدة أسامة بن لادن (أ ف ب)

ذكرت مديرة موقع سايت للاستخبارات ريتا كاتز، يوم الخميس 20 يناير (كانون الثاني) الحالي، "إن تنظيم القاعدة في جزيرة العرب أعلن مقتل أحد قادته العسكريين في ضربة أميركية في اليمن". وأضافت مديرة الموقع، الذي يراقب أنشطة جماعات مسلحة على الإنترنت، إن التنظيم لم يذكر أي تاريخ أو مكان مقتل صالح بن سالم بن عبيد عبولان (المعروف أيضاً باسم أبو عمير الحضرمي) الذي كان من بين مساعدي زعيم القاعدة أسامة بن لادن.

وأشارت كاتز إلى تقارير على "تويتر" عن غارة جوية أميركية أسفرت عن مقتل ثلاثة من مقاتلي التنظيم في 14 نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وشارك الحضرمي في الحرب الأفغانية - السوفياتية في ثمانينيات القرن الماضي، وعندما أُطلق سراحه عاد للانضمام إلى تنظيم القاعدة في اليمن، الذي أعلن مقتل قائده العسكري في غارة جوية نفذتها طائرات أميركية.

وفي مايو (أيار) 2011، أمر الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما، بإطلاق عملية وضعت حداً لحياة أسامة بن لادن، زعيم تنظيم القاعدة، الذي قُتل عن عمر ناهز 54 سنة. وكان بن لادن المتهم الرئيس في أحداث الحادي عشر من سبتمبر (أيلول) 2001، التي أودت بحياة آلاف الأميركيين في مركز التجارة العالمي، وهي الأحداث التي قلبت المنطقة رأساً على عقب.

المزيد من الأخبار