Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الجزائر تتعثر ونيجيريا تهزم مصر في ثالث أيام كأس الأمم الأفريقية

تستكمل اليوم مباريات الجولة الأولى بدور المجموعات

الجماهير النيجيرية تحتفل بفوز منتخب بلادها على مصر في كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون (أ ف ب)

استهل، أمس الثلاثاء، المنتخب الجزائري لكرة القدم، بطل النسخة الماضية من كأس الأمم الأفريقية (مصر 2019) حملة الدفاع عن لقبه في النسخة الحالية للبطولة التي تستضيفها الكاميرون بين التاسع من يناير (كانون الثاني) الحالي، والسادس من فبراير (شباط) المقبل.

وجاءت انطلاقة منتخب (محاربو الصحراء) هزيلة على غير المتوقع، حيث اكتفى بالتعادل السلبي مع سيراليون، على الرغم من هيمنته شبه المطلقة على مجريات المباراة وإهدار نجومه العديد من الفرص التهديفية.

وحصد المنتخب الأخضر نقطته الأولى في البطولة ليتساوى مع سيراليون في صدارة المجموعة الخامسة مؤقتاً لحين خوض منتخبي غينيا الاستوائية وكوت ديفوار ثاني مباريات المجموعة، مساء اليوم.

وفي المجموعة الرابعة، نجح المنتخب النيجيري في اقتناص فوز مهم على حساب المنتخب المصري صاحب الرقم القياسي لعدد مرات التتويج بلقب البطولة (سبعة ألقاب)، حيث تفوق عليه بهدف دون رد سجله المهاجم كيليتشي إيهياناتشو، لاعب ليستر سيتي الإنجليزي، في الدقيقة 30.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفشل المنتخب المصري بقيادة نجمه محمد صلاح جناح ليفربول الإنجليزي في تشكيل أي خطورة على مرمى نيجيريا، لينال الفريق ومدربه البرتغالي كارلوس كيروش انتقادات جماهيرية واسعة، إضافة لتشديد الصحافيين والنقاد في أسلوب المدرب المخضرم.

واختتمت مباريات اليوم الثالث لمنافسات أمم أفريقيا، بتعادل سلبي باهت بين السودان وغينيا بيساو، شهد إهدار جوديلسون مامادو بيلي لاعب غينيا بيساو، ركلة جزاء.

وارتقى المنتخب النيجيري لصدارة المجموعة برصيد ثلاث نقاط متفوقاً على السودان وغينيا بيساو في المركز الثاني والثالث، واحتل المنتخب المصري ذيل المجموعة.

وتُختتم، اليوم الأربعاء، مباريات الجولة الأولى بدور المجموعة، حين تُقام مباراة غينيا الاستوائية مع كوت ديفوار، ومباراتا المجموعة السادسة والأخيرة، حيث يلتقي منتخب تونس نظيره مالي في استاد "ليمبي" وتُقام لاحقاً مواجهة موريتانيا مع غامبيا.

المزيد من رياضة