Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هل ينجح الهلال السعودي في خطف أوباميانغ؟

مصير اللاعب في أرسنال ورغبته يحسمان وجهته المقبلة في ظل الصراع الناري عليه

بيير إيمريك أوباميانغ مهاجم نادي أرسنال الإنجليزي (رويترز)

"قدم الهلال عرضاً مغرياً وضخماً لمدة ثلاث سنوات للاعب الغابوني أوباميانغ"، هذا ما تناولته التقارير الصحافية خلال الـ24 ساعة الماضية، بشأن ارتباط الهلال السعودي، باسم الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ، مهاجم أرسنال الإنجليزي، بهدف ضمه في سوق الانتقالات الشتوية الحالية.

ويسعى نادي الهلال، بطل دوري أبطال آسيا، لتدعيم صفوفه بقوة في سوق الانتقالات الحالية، خصوصاً مع مشاركته المنتظرة في كأس العالم للأندية في الإمارات الشهر المقبل.

ويأتي ذلك كون أوباميانغ خارج حسابات مدرب أرسنال، ميكيل أرتيتا، في الفترة الماضية. وأشارت هذه التقارير إلى أن الخيار الأول للغابوني، حال مغادرة الفريق الإنجليزي، سيكون الاستمرار في القارة الأوروبية.

وأبدت أندية برشلونة ونيوكاسل ويوفنتوس اهتماماً بالتوقيع مع أوباميانغ صاحب الـ32 سنة، بعد خروجه من حسابات أرتيتا، علماً بأن عقده في أرسنال يمتد حتى صيف 2023.

وسحب أرتيتا شارة قيادة الفريق من أوباميانغ لأسباب تأديبية، وأبعده عن المشاركة في المباريات الأخيرة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأكدت تقارير صحافية سعودية اقتراب الهلال السعودي من الاستغناء عن بافيتمبي جوميز وكويلار، ثنائي الفريق، في الفترة المقبلة، ما يفتح المجال لضم صفقات جديدة للفريق.

وشارك أوباميانغ في 17 مباراة مع أرسنال هذا الموسم سجل خلالها سبعة أهداف وصنع هدفين. ويستعد أوباميانغ للمشاركة مع منتخب الغابون في كأس الأمم الأفريقية، التي تنطلق بعد أيام في الكاميرون.

وعلى صعيد مشاركة الهلال في الدوري السعودي، خطف فريق الهلال فوزاً مثيراً من مضيفه الفيصلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ضمن منافسات الجولة الخامسة عشرة من عمر مسابقة الدوري السعودي المحترفين "دوري كأس الأمير محمد بن سلمان".

وتألق رافاييل سيلفا أرودا وأحرز هدف التقدم لصالح الفيصلي في الدقيقة السادسة من بداية المباراة، ثم أضاف رومان أمالفيتانو الهدف الثاني في الدقيقة 48 من زمن اللقاء.

ونجح الهلال في تسجيل ثلاثة أهداف متتالية لـبافيتيمبي جوميز "هدفين" الأول من طريق ضربة جزاء والثالث في الدقيقتين 55 و79 على الترتيب، بينما سجل سالم الدوسري الهدف الثاني في الدقيقة 59 من زمن المباراة.

بهذه النتيجة، يحتل الهلال المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 24 نقطة، بينما يأتي الفيصلي في المركز الثاني عشر برصيد 15 نقطة.

ويتصدر فريق الاتحاد جدول المسابقة برصيد 32 نقطة، فيما يأتي فريق الشباب في المركز الثاني للبطولة حتى الآن برصيد 28 نقطة.

وكان الهلال سجل العديد من الأرقام السلبية عقب الهزيمة المثيرة التي تلقاها أمام نظيره الفتح، بنتيجة 3-2، في المباراة التي أقيمت بينهما على استاد الملك فهد الدولي، ضمن منافسات الجولة الرابعة عشرة من عمر مسابقة الدوري السعودي للمحترفين، إذ تعرّض الهلال للخسارة في مباراتين متتاليتين في الدوري السعودي للمحترفين للمرة الأولى منذ فبراير (شباط) 2016.

وفشل الهلال في تحقيق الفوز في أربع مباريات متتالية في دوري المحترفين، إذ تعادل في مباراتين وخسر مثلهما. وذلك للمرة الأولى منذ ديسمبر (كانون الأول) 2020 ويناير (كانون الثاني) 2021، تحت قيادة رازفان لوشيسكو بتعادله في أربع مباريات آنذاك.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة