Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مدرب أرسنال يطالب بإبقاء الجماهير رغم ارتفاع إصابات كورونا

ستلعب مباريات "البوكسينغ داي" في ويلز خلف أبواب مغلقة وستستضيف لقاءات اسكتلندا 500 متفرج فقط

ميكيل أرتيتا المدير الفني لنادي أرسنال الإنجليزي (رويترز)

حث المدير الفني لنادي أرسنال ميكيل أرتيتا سلطات كرة القدم والحكومة على عدم عودة الرياضة للمنافسات خلف أبواب مغلقة من دون حضور جماهيري.

وأدى الارتفاع الحاد في حالات الإصابة بفيروس كورونا في الدوري الإنجليزي الممتاز إلى دعوات لكسر دائرة العدوى بإيقاف المسابقة مؤقتاً، لكن جرى رفض ذلك بعد اجتماع مع المساهمين يوم الإثنين، شهد مشاركة ممثلين عن جميع أندية الدوري الممتاز الـ 20 المشاركة.

وبينما من المقرر أن تستمر مباريات البطولة يمكن أن يكون هناك اضطراب آخر محتمل في الأفق، يتمثل في عودة كرة القدم من دون حضور جماهيري، بعد أن أكدت الحكومتان في ويلز واسكتلندا الثلاثاء، أن إجراءات مواجهة كورونا الأكثر صرامة ستدخل حيز التنفيذ اعتباراً من مباريات "البوكسينغ داي"، في رما يتعلق بالأحداث الرياضية.

وفي حديثه قبل رحلة الأحد إلى نوريتش قال أرتيتا، "من فضلكم لا تدعونا نعود إلى تلك المباريات خلف الأبواب المغلقة، لأننا جربنا ذلك وهو شيء لا نحبه، لذلك نأمل ألا يحدث هذا. إنها رياضة مختلفة، وكرة القدم تدور حول مشاركتها مع الناس ووجود جماهير في الملاعب، وعندما لا تكون كذلك فهي رياضة مختلفة تماماً وتضيع المنافسة، إنها ليست الرياضة نفسها".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتمكن أرسنال من اللعب أمام الجماهير خلال الفوز (5-1) على سندرلاند في ربع نهائي كأس كاراباو مساء الثلاثاء، وسيتم الترحيب به من قبل الجماهير المخلصة الشغوفة في إستاد "كارورود" نهاية هذا الأسبوع لمواجهة نوريتش.

ومن المقرر أن يغيب كالوم تشامبرز عن مباراة "البوكسينغ داي" بعد أن أصبح آخر لاعب في النادي يجري اختباره إيجابياً للإصابة بكورونا، وانضم إلى بابلو ماري وألبرت سامبي لوكونغا في الغياب للإصابة بالفيروس.

وسيظل كولاسيناك المصاب في الكاحل في فترة العلاج، بينما تغيب تاكهيرو تومياسو وأينسلي ميتلاند نايلز عن مباراة منتصف الأسبوع وسيتم تقويمهما.

وأضاف أرتيتا، "لم نتعرض لإصابة أمس، قبل المباراة خسرنا كالوم الذي أصيب بكورونا وسيتم اختباره كل يوم ليرى كيف يسير الأمر".

وغاب بيير إيمريك أوباميانغ عن الفوز في كأس رابطة الأندية الإنجليزية بعد أن غاب عن الانتصارات على ساوثهامبتون ووست هام وليدز نظراً إلى إجراءات تأديبية داخلية.

وفقد اللاعب الدولي الغابوني بالفعل شارة القيادة بسبب حادثة وصفت بأنها "خرق تأديبي"، قيل إنها تتعلق بعودة متأخرة من رحلة إلى الخارج لزيارة والدته المريضة.

وأجاب أرتيتا عند سؤاله حول مدى توفر أوباميانغ، "ندخل كل مباراة ونقرر التشكيلة مع اقترابنا منها".

وبعد دفعه أكثر خلال مؤتمره الصحافي قبل المباراة، ظل المدرب الإسباني غير ملتزم، وأصر على أن اعتذار المهاجم لن يوفر كثيراً من الحلول.

وعلق المدرب البالغ من العمر 39 عاماً، "ما قلته هو أننا سنشكل الفريق في اليوم السابق للمباراة، ونظراً إلى أننا اعتدنا عقد المؤتمر الصحافي في اليوم السابق للمباريات، لذلك سأتحدث قبل يوم المباراة. أعتقد أننا أظهرنا في هذا النادي أنه يمكن للجميع ارتكاب الأخطاء، أو يمكن أن يكون لديهم طرق مختلفة للتفكير والتصرف، أنا منفتح تماماً على ذلك والأمر لا يتعلق بالاعتذار".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة