Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

توزيع 170 مليون دولار في تحويل مصرفي بالخطأ

مصرف "سانتاندير" الإسباني: 75 ألف دفعة تكررت في حسابات المستفيدين بسبب "مشكلة فنية"

مصرف "سانتاندير" الإسباني يجري محاولات لاسترداد الهدايا غير المقصودة  (أ ف ب)

وزع فرع مصرف "سانتاندير" الإسباني في بريطانيا بالخطأ 130 مليون جنيه استرليني (170 مليون دولار) في يوم عيد الميلاد، لكنه يعتزم استرداد هذه "الهدايا" غير المقصودة.

وأوضح المصرف، الخميس، في بيان تلقت وكالة الصحافة الفرنسية نسخة منه، وأكد فيه المعلومات التي نشرتها صحيفة "ذي تايمز"، أن 75 ألف دفعة سددتها نحو 2000 مؤسسة تتعامل مع البنك تكررت في حسابات المستفيدين منها في 25 ديسمبر (كانون الأول) الحالي بسبب "مشكلة فنية".

وطمأن "سانتاندير" إلى أن الدفعات المكررة سحبت مباشرة من أموال المصرف نفسه، "ولم يدفع أي عميل من جيبه في أي وقت"، مشيراً إلى أنه يعمل بالتعاون "مع عدد من المصارف في كل أنحاء المملكة المتحدة على استرداد المبالغ التي دفعت بالخطأ.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وشكل موظفون في بعض الشركات المتعاملة مع "سانتاندير" أو موردون لها غالبية المستفيدين من هذه التحويلات المكررة، وحصلوا تالياً على رواتبهم أو مستحقاتهم مرتين.

وأجريت التحويلات إلى حسابات في عدد من المصارف البريطانية الأخرى، مما يجعل من الصعب استعادة الأموال، وفقاً لصحيفة "ذي تايمز".

وأكد "سانتاندير" أنه تمكن بسرعة من "تحديد المشكلة التي أدت إلى الخطأ وتصحيحها"، مشيراً إلى أنه فتح "إجراء استرداد خطأ مصرفي" مع البنوك المستفيدة.

ويبلغ عدد عملاء فرع مصرف "سانتاندير" الإسباني في بريطانيا 14 مليوناً، وقد حقق صافي أرباح يزيد على مليار جنيه استرليني خلال الأشهر التسعة الأولى من سنة 2021.

اقرأ المزيد

المزيد من منوعات