Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

رانغنيك يحث لاعبي مانشستر يونايتد على تلقي لقاح كورونا

كان نادي "أولد ترافورد" بين أكبر ضحايا تفشي "كوفيد-19" في الدوري الإنجليزي الممتاز

رالف رانغنيك المدير الفني المؤقت لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي (رويترز)

حث الألماني رالف رانغنيك المدير الفني المؤقت لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، كافة لاعبيه على ضرورة تلقي لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد، الذي عاد للتفشي بسرعة كبيرة بين أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، متسبباً في تأجيل مباراتين جديدتين هذا الأسبوع.

وقال رانغنيك خلال مؤتمر صحافي، مساء الخميس، "علينا تشجيع اللاعبين على الانضباط فيما يتعلق بالاختلاط مع الآخرين والحرص على تلقي معظم اللاعبين اللقاح، وبحسب علمي فإن نسبة اللاعبين الذين تلقوا اللقاح في النادي عالية".

"تبين خلال الأسبوعين الأخيرين أن من تلقوا جرعتين أو ثلاثة من اللقاح قد يصابون بالمتحورة الجديدة أوميكرون لكن اللقاح يحمي من الأعراض الشديدة".

"معظم لاعبي فريقنا الذين جاءت نتائج فحوصهم إيجابية ظهرت عليهم أعراض خفيفة جداً، ولم يتعرضوا لأي معاناة نتيجة لذلك".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكان مانشستر يونايتد أحد أكبر ضحايا فيروس كورونا في الأسابيع الأخيرة حيث تسبب الانتشار الواسع للفيروس في تأجيل عدد من مبارياته، ليبقى فريق الشياطين الحُمر من دون خوض أي مباريات منذ فوزه 1-0 على نوريتش سيتي، يوم 11 ديسمبر (كانون الأول) الحالي، وتأجلت مباراتاه أمام برايتون آند هوف ألبيون وبرنتفورد لعدم توفر الحد الأدنى المطلوب من اللاعبين لخوض المباريات، نتيجة حالات الإصابة بكورونا.

ويستعد اليونايتد حالياً بصفوف شبه متكملة لمواجهة نيوكاسل يونايتد في ملعب الأخير، الإثنين المقبل.

ويحتل اليونايتد حالياً المركز السادس بين فرق الدوري الممتاز برصيد 27 نقطة من 16 مباراة بفارق 17 نقطة عن جاره المتصدر مانشستر سيتي حامل اللقب الذي لعب 18 مباراة.

وتولى المدرب الألماني المخضرم رالف رانغنيك، المسؤولية الفنية لليونايتد بعقد مؤقت حتى نهاية الموسم خلفاً للمدرب النرويجي أولي غونار سولسكاير، الذي أُقيل من منصبه بسبب تراجع الأداء والنتائج.

وسيبقى رانغنيك صاحب التجارب الاستراتيجية في عدد من الأندية الأوروبية، داخل منظمة مانشستر يونايتد في منصب استشاري لتخطيط مستقبل الكرة في النادي لسنوات مقبلة.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة