Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بالدموع... أغويرو يعتزل كرة القدم

أعلن الهداف الأرجنتيني إنهاء مسيرته الذهبية بعد تعرضه لأزمة صحية

سيرجيو أغويرو يبكي خلال المؤتمر الصحفي لإعلان اعتزاله لعب كرة القدم (رويترز)

أعلن المهاجم الأرجنتيني الدولي سيرجيو أغويرو لاعب نادي برشلونة الإسباني، أمس الأربعاء، اعتزال لعب كرة القدم، إثر إصابته بمرض في القلب حال دون استمراره في ممارسة الرياضة الاحترافية، ليسدل الستار على مسيرة ذهبية حقق خلالها العديد من الألقاب الجماعية والجوائز الفردية والأرقام القياسية.

وقال أغويرو باكياً في مؤتمر صحافي عقده داخل ملعب كامب نو معقل ناديه الجديد برشلونة، أمام حشد من الجماهير والصحف ووسائل الإعلام، إنه قرر اعتزال كرة القدم في لحظة صعبة للغاية، لكنه راض عن القرار.

وخلال الأيام الماضية أشارت تقارير صحافية إسبانية إلى نية أغويرو إنهاء مسيرته الاحترافية الطويلة التي بدأت عام 2004، وسجل خلالها 420 هدفاً مع الأندية والمنتخب الأرجنتيني الأول.

وخضع اللاعب البالغ من العمر 33 سنة لفحوص طبية دقيقة للوقوف على إمكان عودته للملاعب، لكن عدم تحسن حاله أجبر الأطباء على مطالبته بالاعتزال للحفاظ على حياته.

وأضاف أغويرو، "صحتى تأتي في المقام الأول، وقد اختار الأطباء أفضل قرار بالنسبة إلي وهو التوقف عن اللعب، ولقد حسمت أمري منذ 10 أيام، وأردت أن أخبركم أنني فعلت كل شيء ممكن لمعرفة ما إذا كان هناك أي أمل، ولكن لم يكن هناك الكثير لفعله".

وأشاد رئيس برشلونة خوان لابورتا بشخصية أغويرو وقال، "أنا بجانبك لكنك تعلم أن كل الأندية التي لعبت لها سابقاً والأرجنتين تدعمك، ونعتقد أنك اتخذت القرار الصحيح ولديك دعمنا الكامل، لقد كنت لاعباً مشهوراً عالمياً ولديك سجل رائع".

وتعرض أغويرو لأزمة صحية إذ شعر بآلام في الصدر خلال الدقائق الأخيرة من الشوط الأول لمباراة فريقه مع ديبورتيفو ألافيس، في الجولة الـ 12 من الدوري الإسباني، مما دفع المدرب المؤقت للبارسا سيرجي بارخوان إلى استبداله قبل نهاية الشوط الأول.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وغادر أغويرو إستاد كامب نو بسيارة إسعاف إلى المستشفى لفحصه بشكل كامل والاطمئنان على سلامته، خوفاً من تكرار المشهد المرعب لسقوط لاعب المنتخب الدنمارك كريستيان إريكسن مغمى عليه خلال بطولة الأمم الأوروبية (يورو 2020) في الصيف الماضي، حين تعرض لاعب إنتر ميلان الإيطالي لأزمة قلبية فارق بسببها الحياة للحظات قبل إسعافه في الملعب وسط متابعة الآف الجماهير الحاضرة والملايين عبر الشاشات.

وذكر نادي برشلونة لاحقاً أن لاعبه خضع لفحص طبي شامل أثبت أنه عانى عدم انتظام ضربات القلب، وأن إدارة النادي شددت على ضرورة التأكد من حاله الصحية تفصيلياً قبل المجازفة بإعادته للملعب.

وعانى برشلونة أزمة مشابهة قبل أسابيع حين تعرضت لاعبة فريق الكرة النسائية كارولين غراهام هانسن لحال مشابهة بعدم انتظام ضربات القلب، وخضعت لتدخل جراحي وستتمكن المهاجمة النرويجية من لعب كرة القدم مرة أخرى من دون مشكلات، لكن وضع أغويرو أكثر خطورة.

وكانت مباراة الإصابة هي المشاركة الأساسية الثانية لأغويرو مع برشلونة بعد انضمامه إليه خلال الصيف الماضي، في صفقة انتقال حر عقب رحيله عن ناديه مانشستر سيتي الإنجليزي.

ولعب "كون" خمس مباريات مع البارسا سجل خلالها هدفاً واحداً في شباك ريال مدريد خلال مباراة الكلاسيكو.

ويُعد أغويرو الهداف التاريخي لنادي مانشستر سيتي برصيد 260 هدفاً بينهم 184 في الدوري الإنجليزي الممتاز، وهو الهداف التاريخي للسيتي في البطولات الأوروبية برصيد 43 هدفاً، وخلال مسيرته فاز بـ 21 لقباً.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة