Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"آيفون 11" زودته "آبل" أداة جديدة تحمل يدويا وتتيح إرسال ملفات صوتية إلى مجموعتين من سماعات الأذن في الوقت نفسه

الميزة متوفرة حاضرا في بعض هواتف "سامسونغ"

التشارك الصوتي الفوري من الميزات الجديدة التي تراهن عليها شركة "آبل" (بي إكس هير)

ستسمح أجهزة "آيفون" المستقبلية التي تصنعها شركة "آبل" لشخصين بالاستماع إليها في الوقت نفسه.

تعمل الشركة على ميزة جديدة تتيح للهواتف مشاركة الإشارات الصوتية مع جهازين صوتيين منفصلين يعملان بتقنية "بلوتوث"، وفق تقارير جديدة.

ومثلاً، تقدّم هذه الخاصية الجديدة فرصة مشاهدة الفيديو نفسه من هاتف "آيفون" واحد، من قبل شخصين يستمع كل منهما عبر سماعات الأذن الخاصة به. وكذلك سيصبح ممكناً إرسال التنبيهات الآتية من "نظام الخرائط" في هواتفهم الذكيّة، إلى "نظام الترفيه" في السيارة، وإرسالها أيضاً في الوقت نفسه إلى الأطفال في المقاعد الخلفية.

نشرت هذا الخبر الجديد مُدّوّنَة "آبل" اليابانية "ماك أوتاكارا"، وتشاركه موقع "ماك روميرز" MacRumors. وعلى الرغم من أن الأخير حقّق بعض النجاح في التنبؤ بميزات "آيفون" المستقبلية، فإنه لم يكشف من أين جاءت تلك المعلومة، وليس من الواضح إذا كانت متوقعة في النسخة القادمة من هاتف "آيفون" أم في تلك التي ستليها.

وتوجد تلك الميزة متوافرة فعلياً في بعض هواتف "سامسونغ"، وتعمل عبر استخدام معيار "بلوتوث 5" Bluetooth 5 الذي نجده أيضاً في بعض أجهزة "آيفون" الحديثة، ما يعني إمكانية تفعيل تلك الميزة على هواتف قيد الاستعمال فعليّاً من خلال تحديث برنامجها.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وحاضراً، تستطيع أجهزة "آيفون" فعليّاً الاتصال بمجموعة من أجهزة "بلوتوث" في الوقت نفسه، إذ يمكن استخدام سماعات الأذن فيها للمكالمات أو الأغاني، واستعمالها في الوقت نفسه لرصد معدل ضربات القلب، مثلاً. ومن المتاح أيضاً تشغيل الموسيقى من هاتف "آيفون" إلى مكبرات صوت متعددة في وقت واحد، مع استعمال الـ"واي فاي" بدلاً من "بلوتوث"، وذلك من خلال ميز  "إير بلاي 2" Air Play 02 التي تصنعها "آبل".

وكذلك عملت "آبل" على تزويد أجهزتها من هواتف "آيفون" بمجموعة كاملة من ميزات نظام الصوت اللاسلكي، خصوصاً منذ أن تخلّت تلك الشركة عن وضع قابس سماعة الأذن في "آيفون" مع التركيز بدلاً من ذلك على منتجات مثل "إير بودز" AirPods، التي ترسل الموسيقى عبر الأثير.

ثمة أدوات مماثلة تشمل ميزة "الاستماع المباشر" في "إير بودز"، وهي تتيح لميكروفونات الهاتف تلقي الصوت ثم نقله إلى سماعات الأذن اللاسلكية.

وتحتوي "إيربودز"، وكذلك سماعات "باوربيتز برو"Powerbeats Pro  الشبيهة بها، على شرائح إلكترونيّة من صنع "آبل" تجعلها قادرة على التنقّل بسرعة بين الأجهزة المختلفة التي يستخدمها الشخص نفسه.

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من علوم