Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

جولة افتتاحية غزيرة الأهداف في كأس العرب

تونس تحقق الفوز الأكبر وظهور رباعي تهديفي

جائزة بطولة كأس العرب لكرة القدم 2021 (أ ف ب)

انطلقت، الثلاثاء، منافسات بطولة كأس العرب التي تستضيفها قطر بين 30 نوفمبر (تشرين الثاني) و18 ديسمبر (كانون الأول)، بمشاركة 16 منتخباً يتنافسون في دور المجموعات للتأهل للدور التالي.

وشهدت الجولة الأولى ثماني مباريات، سُجل خلالها 22 هدفاً بمتوسط 2.75 هدف في كل مباراة، وتميزت الجولة بعدم نهاية أي من مبارياتها بالتعادل السلبي.

وأسفرت مباريات الجولة الافتتاحية عن تصدر قطر المجموعة الأولى برصيد ثلاث نقاط، بعد فوز منتخبها على البحرين بهدف، مستفيدة من تعادل منتخبي العراق وعُمان بنتيجة 1-1 في أول مباريات المجموعة، ليحتلا المركزين الثاني والثالث برصيد نقطة واحدة.

وفي المجموعة الثانية، تمكن المنتخب التونسي من اقتناص الصدارة بفوزه الكبير على نظيره الموريتاني بنتيجة 5-1 في المباراة الافتتاحية للبطولة، وحل المنتخب الإماراتي ثانياً بنفس رصيد تونس (3 نقاط)، لكن بفارق الأهداف بعد أن فاز على نظيره السوري 2-1.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

واستهل المنتخب الجزائري ثاني أيام البطولة، بفوز عريض على السودان برباعية من دون رد، ليحجز مكانه في قمة المجموعة الرابعة برصيد ثلاث نقاط، متفوقاً بفارق الأهداف على المنتخب المصري، الذي فاز على نظيره اللبناني بهدف.

واعتلى المنتخب المغربي قمة المجموعة الثالثة بالفوز بنتيجة 4-0 على المنتخب الفلسطيني، وفاز المنتخب الأردني بهدف من دون رد على المنتخب السعودي.

وتُقام يوما الجمعة والسبت مباريات الجولة الثانية، وتُستكمل مباريات دور المجموعات يومي الاثنين والثلاثاء، لإعلان المنتخبات الثمانية التي ستتأهل للدور ربع النهائي ومرحلة خروج المغلوب.

وأفرزت الجولة الأولى أربعة هدافين تمكنوا من تسجيل هدفين، هم الجزائري بغداد بونجاح والمغربي عبد الإله الحافيظي، والثنائي التونسي سيف الدين الجزيري وفراس بالعربي.

المزيد من رياضة