Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بايرن ميونيخ ينهي حلم الأهلي ويتأهل لنهائي كأس العالم للأندية

المارد الأحمر أمام تحدي تكرار إنجازه البرونزي الذي حققه عام 2006

روبرت ليفاندوفسكي يحتفل بإحراز الهدف الأول أمام النادي الأهلي (رويترز)

حسم بايرن ميونيخ الألماني، بطل دوري أبطال أوروبا، مواجهته مع النادي الأهلي المصري، بطل دوري أبطال أفريقيا، مساء الاثنين، بالفوز بهدفين من دون رد، سجلهما هدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقتين 17 و86، ليتأهل لنهائي كأس العالم للأندية لملاقاة تايغرز أونال المكسيكي.

وفرض النادي البافاري هيمنته على المباراة بنسبة استحواذ بلغت 65 في المئة، وبات على بُعد خطوة من التتويج باللقب ومعادلة سداسية برشلونة الإسباني التاريخية في موسم 2009.

ورجح بايرن ميونيخ كفة مواجهاته التاريخية أمام الأهلي المصري، بفوز ثانٍ، بعد أن كانا قد التقيا في مواجهتين سابقتين، كانت أولاهما في ديسمبر (كانون الأول) 1977، وتمكن الأهلي من الفوز بهدفين لهدف، ثم عوض بايرن ميونيخ خسارته بالفوز على الأهلي بالنتيجة نفسها عام 2012.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وسبق للأهلي المصري المشاركة في خمس نسخ للبطولة أعوام 2005 و2006 و2008 و2012 و2013، أما بايرن ميونيخ فسبقت له المشاركة مرة واحدة في نسخة 2013، وتمكن خلالها من التتويج باللقب.

وعقب ضياع حلمه في الوصول للمباراة النهائية، بات الأهلي أمام تحدي تكرار إنجازه في عام 2006، بتحقيق المركز الثالث والميدالية البرونزية في البطولة، حيث يواجه بالميراس البرازيلي بطل كوبا ليبرتادوريس في مباراة تحديد المركز الثالث.

وعلى الجانب الآخر، سار بايرن ميونيخ في طريق استمرار الهيمنة الأوروبية على اللقب، والممتدة منذ 2013، حيث يسعى لإكمال سداسيته التاريخية لموسم 2019-2020، بعد أن توج بألقاب الدوري والكأس وكأس السوبر في ألمانيا ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي.

وتُعد خسارة الأهلي من بايرن ميونيخ هي الأولى للنادي الأحمر في عهد مديره الفني الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني الذي تولى قيادة الفريق في أكتوبر (تشرين الأول) 2020، حيث خاض معه 23 مباراة، فاز في 18 وتعادل في أربع، وتلقى أول هزيمة على يد بطل القارة العجوز.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة