Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مانشستر يونايتد يعلن رحيل سولشاير

النادي يوجه الشكر للنرويجي عبر بيان رسمي ويبحث عن مدرب مؤقت

سولشاير المدير الفني الراحل عن مانشستر يونايتد (رويترز)

أعلن مانشستر يونايتد عن رحيل مدربه النرويجي أولي غونار سولشاير عن منصبه بشكل رسمي. وقال يونايتد في بيان، الأحد، 12 نوفمبر (تشرين الثاني)، "يعلن النادي أن سولشاير رحل عن منصبه كمدرب للفريق". وشدد النادي على أن "أولي سيظل دائماً أسطورة في مانشستر يونايتد، ونحن نشعر بالحزن أننا وصلنا لهذا القرار الصعب". وتابع بيان النادي، "الأسابيع القليلة الماضية كانت مخيبة، لكنها يجب ألا تمحو العمل الذي قام به سولشاير على مدار ثلاث سنوات لبناء الأساس من أجل النجاح طويل المدى".

أضاف البيان، "سولشاير يرحل مع شكرنا المخلص على مجهوده كمدرب، وكل تمنياتنا له بالتوفيق في المستقبل. مكانه في تاريخ النادي دائماً ما سيكون محفوظاً، ليس فقط كلاعب، بل كرجل رائع ومدرب منحنا الكثير من اللحظات الجيدة. سيكون دائماً مرحباً به في أولد ترافورد كجزء من عائلة مانشستر يونايتد". وختم النادي بيانه، "المدرب المساعد مايكل كاريك سيقود الفريق في المباريات المقبلة، بينما يبحث النادي عن تعيين مدرب مؤقت حتى نهاية الموسم".

ما قبل الرحيل بساعات

وعقب الخسارة أمام واتفورد "1-4" ضمن منافسات الجولة الـ12 من مسابقة البريميرليغ، ودع لاعبو مانشستر يونايتد الإنجليزي النرويجي أولي غونار سولشاير المدير الفني لـ"الشياطين الحمر" داخل غرف ملابس ملعب "فيكارج رود"، حيث قام عدد من لاعبي مانشستر يونايتد الإنجليزي بوداع سولشاير بالدموع داخل غرف الملابس، وشعروا بأنه قريب جداً من الإقالة بعد الخسارة المهينة أمام واتفورد.

وقال بعض التقارير إن النرويجي أولي غونار سولشاير تحدث مع لاعبي مانشستر يونايتد عقب المباراة، مؤكداً لهم أنه ليس لديه أي فكرة عن قرار النادي حول مستقبله، وما إذا كان سيقود الفريق في مباراة فياريال المقبلة بدوري أبطال أوروبا من عدمه.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

مسيرة سولشاير

لم يفز سولشاير سوى مرة وحيدة في آخر سبع مباريات للفريق في الدوري، وآخر هزائمه كانت ضد واتفورد، السبت، ويترك سولشاير يونايتد في المركز السابع برصيد 17 نقطة.

وتولى سولشاير تدريب مانشستر يونايتد في 19 ديسمبر (كانون الأول) 2018، كمدرب مؤقت خلفاً للراحل آنذاك جوزيه مورينيو.

وفاز سولشاير في 14 مباراة من أولى 19 مباراة له مع الفريق، ليحصل على عقد مدته ثلاث سنوات في تدريب يونايتد، وحينها أنهى الدوري المركز السادس.

وفي الموسم التالي، أعاد سولشاير يونايتد إلى دوري أبطال أوروبا باحتلال المركز الثالث، للمرة الأولى منذ رحيل سير أليكس فيرغسون عن تدريب الفريق.

وفي الموسم الماضي، أنهى الدوري وصيفاً لمانشستر سيتي، وحل وصيفاً للدوري الأوروبي بعد خسارة أمام فياريال بركلات الترجيح، قبل أن يبدأ موسمه الكارثي الحالي.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة