Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بوروسيا دورتموند يقاتل من أجل الحفاظ على هالاند

ضاعف النادي الألماني راتبه وقدم له كل الإغراءات خوفاً من "كبار أوروبا"

هالاند يحتفل بأحد أهدافه مع بوروسيا دورتموند(الصفحة الرسمية للاعب على تويتر)

بين لحظة وأخرى تترقب جماهير كل الأندية العالمية وعلى رأسها جماهير بوروسيا دورتموند الألماني رحيل النجم الدنماركي إرلينغ هالاند، هداف بوروسيا دورتموند إلى أحد الفرق العالمية الكبرى. وتأتي مخاوف الجماهير الألمانية من رحيل اللاعب بعدما كشفت تقارير صحافية عدة عن وجود شرط جزائي يسمح لهالاند بالرحيل عن صفوف دورتموند في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة.

واستكملت التقارير الصحافية وخصوصاً الألمانية أخبارها في هذا الشأن بالتأكيد على أن هالاند يمتلك عقداً مع بوروسيا دورتموند الألماني يستمر حتى نهاية عام 2024، ولديه شرط جزائي في عقده بقيمة 75 مليون يورو يتم تفعيله بداية من الصيف المقبل 2022.

لكن على الفور أفصح النادي الألماني عن ثقته الكبيرة في قدرته في الحفاظ على النجم الدنماركي هداف الفريق.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وجاء في تصريحات صحافية وتلفزيونية أدلى بها سيباستيان كيل، المدير الرياضي لدورتموند، أن النادي "سيفعل كل شيء من أجل الحفاظ على اللاعب وبقائه في قلعة بوروسيا".

واستكمل المدير الرياضي للنادي، "بكل تأكيد نحاول طوال الوقت أن نجعله يشعر بأن بوروسيا دورتموند هو المكان المناسب له، وأنه يستطيع التطور أكثر من ذلك هنا". وأضاف "ربما يمكننا أن نقنعه أكثر، سنقاتل من أجله، وسنحاول القيام بكل شيء، والقرار لم يُتخَذ بعد، لكنني أراهن على استمراره بـ 100 مليون يورو".

وذكرت كل التقارير الصحافية الألمانية الصادرة الاثنين 15 نوفمبر (تشرين الثاني) الحالي، أن بوروسيا دورتموند يسعى لمضاعفة راتب نجمه النرويجى هالاند، من أجل إقناعه بالبقاء مع الفريق، ورفض كل العروض الخيالية التي تصله، من خلال حصوله على راتب سنوي يصل إلى 18 مليون يورو. وأضافت أن إدارة دورتموند تعلم جيداً حجم الصعوبات الكبيرة التي ستواجهها من أجل إقناع النجم النرويجي بالبقاء، في ظل الإغراءات الكبيرة التي يتعرض لها من كبار أندية أوروبا، ولكنهم سيحاولون ثنيه عن الرحيل وإبقائه في ألمانيا.

ويحظى هالاند باهتمام أندية أوروبية كبرى عدة، باعتباره أحد أفضل المواهب الشابة في العالم في الفترة الأخيرة، الأمر الذي جعله مطمعاً بالنسبة إلى كثيرين.

ولعل أبرز هذه الفرق التي تهتم بضم الدولي النرويجي هي، ريال مدريد وبايرن ميونخ ويوفنتوس، إضافة إلى ليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان.

ويتعافى هالاند (21 سنة) حالياً من إصابة في الفخذ قد تبقيه بعيداً من الملاعب حتى بداية العام المقبل.

وقال والد هالاند في تصريحات تلفزيونية، "علينا أن نرى يوماً بعد يوم ما إذا كان هناك تحسن في حالته، وإذا حدث وشارك في بعض المباريات قبل أعياد الميلاد فستكون بمثابة مكافأة، لكن الأمر غير مؤكد".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة