Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ليفربول يدخل السباق الشرس للفوز بخدمات الهداف هالاند

ينضم الريدز إلى العملاقين الإسبانيين ريال مدريد وبرشلونة

إيرلينغ براوت هالاند مهاجم فريق بوروسيا دورتموند الألماني (رويترز)

يستعد نادي ليفربول الإنجليزي للانضمام إلى السباق الشرس بين صفوة الأندية الأوروبية للفوز بخدمات المهاجم النرويجي إيرلينغ براوت هالاند، هداف بوروسيا دورتموند الألماني.

وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أن النادي الإنجليزي سينضم إلى ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين الساعيين للتعاقد مع هالاند منذ الصيف الماضي. وقد كان تشيلسي حامل لقب دوري أبطال أوروبا، الضلع الثالث في المثلث المتسابق على ضم هالاند، قبل أن يضم تشيلسي، الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو من إنتر ميلان الإيطالي، مقابل 99 مليون جنيه استرليني.

ويُعد هالاند، البالغ 21 سنة، أحد أبرز المواهب الشابة في كرة القدم خلال السنوات الأخيرة، ويمتلك أرقاماً تهديفية استثنائية، إذ سجل 117 هدفاً في 161 مباراة منذ انطلاقته الأولى في بطولات النخبة للأندية عام 2016.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقد افتتح الهداف النرويجي الموسم الحالي، بتسجيل 11 هدفاً رائعاً في مبارياته السبع الأولى في جميع المسابقات.

ونجح دورتموند في الاحتفاظ بهدافه الشاب، هذا الصيف، على الرغم من اهتمام برشلونة وريال مدريد وتشيلسي، وتمسك الإدارة بعدم بيع اللاعب أياً كان المقابل المادي المعروض، لكنها تعلم جيداً أن الاستمرار في رفض العروض المقدمة لشراء اللاعب سيكون أكثر صعوبة خلال الصيف المقبل.

وقال هانز يواكيم فاتسكه، الرئيس التنفيذي لدورتموند لصحيفة "فيلت آم سونتاغ"، "بالطبع سيكون الأمر صعباً، ومع ذلك، لا أقول إن الأمر غير وارد على الإطلاق، وسنبذل كل ما في وسعنا للحفاظ على ولاء لاعبينا الكبار".

وأشار تقرير الصحيفة الإسبانية إلى أن قيمة الشرط الجزائي في عقد هالاند مع دورتموند ستنخفض في نهاية يونيو (حزيران) المقبل، إلى 90 مليون يورو، وهو رقم مقبول جداً للأندية الراغبة في ضمه.

ويُعد هالاند الهداف الأول لبلاده في السنوات الأخيرة، إذ سجل 12 هدفاً في 15 مباراة دولية مع النرويج.

المزيد من رياضة