Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تونس والجزائر يلعبان بالنار في تصفيات مونديال قطر

المنتخبان صعبا موقفيهما من خلال النتائج وحسم الصعود مع الجولة الأخيرة

منتخب الجزائر الحاصل على الأفضل عربيا (رويترز)

وضع المنتخب التونسي ونظيره الجزائري نفسيهما في موقف صعب خلال التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم بقطر 2022 بعدما فشل المنتخبان في التأهل للمونديال من الجولة الخامسة بالتصفيات، وأجلا حسم الموقف للجولة السادسة التي قد تودي بإطاحتهما إذا جاءت نتائجهما سلبية.

منتخب تونس

صعب منتخب تونس موقفه في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2022، عقب الهزيمة المفاجئة التي تعرض لها أمام غينيا الاستوائية، وتعد هذه الهزيمة الأولى له في التصفيات المؤهلة للمونديال، إذ إن "نسور قرطاج" كانوا قد فازوا سابقاً في ثلاث مباريات وتعادلوا في رابعة، وتلقى المنتخب التونسي الصدمة في الدقيقة 84 حينما سجل بابلو جانيت هدف فوز غينيا الاستوائية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وبهذه النتيجة تأزم موقف منتخب تونس في التأهل للدور الفاصل من التصفيات الأفريقية، إذ بات يملك 10 نقاط في المركز الأول بالمجموعة الثانية بفارق الأهداف عن غينيا الاستوائية، قبل جولة من النهاية.

ولحجز بطاقة الصعود ليس أمام "نسور قرطاج" سوى حلين لا ثالث لهما، أحدهما سهل التحقيق والأخير معقد، أما الأول فيتمثل في الفوز على منتخب زامبيا بالجولة الأخيرة من دون النظر إلى أي نتائج أخرى، ففي هذه الحال سيضمن التأهل بشكل مباشر إلى المرحلة النهائية من التصفيات، حتى في حال فوز غينيا الاستوائية على موريتانيا، فسيتأهل كمتصدر للمجموعة برصيد 13 نقطة، بفارق المواجهات المباشرة مع غينيا الاستوائية، على الرغم من هزيمته (0-1) في الجولة الخامسة بعدما فاز (3-0) في الجولة الأولى.

ويتمثل الحل الأخير والصعب في حال تعادل منتخب تونس مع زامبيا، فبهذا سيحتاج إلى تعثر غينيا الاستوائية أمام موريتانيا سواء بالتعادل أو الهزيمة، وفي حال التعادل بالمباراتين سيتأهل منتخب تونس بفارق المواجهات المباشرة عن غينيا الاستوائية، أو بفارق نقطة حال خسارة الأخير.

منتخب الجزائر

على الرغم من تحقيق منتخب الجزائر بقيادة مدربه جمال بلماضي انتصاراً سهلاً على نظيره الجيبوتي بنتيجة (4-0) في اللقاء الذى جمع المنتخبين على إستاد "القاهرة" ضمن منافسات الجولة الخامسة من المجموعة الأولى من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022، فإن المنتخب الجزائري صعب الموقف على نفسه منذ البداية بعدم الفوز في كل مبارياته التي كانت سهلة نسبياً.

ويواجه المنتخب الجزائري غداً الثلاثاء نظيره البوركيني فاسو بالجزائر في مباراة فاصلة وصعبة، إذ يمتلك الأول 13 نقطة بالمركز الأول في حين يمتلك الأخير 11 نقطة في المركز الثاني والفائز فيهما سيتأهل مباشرة إلى الدور الثاني من التصفيات.

ونظراً إلى صعوبة المباراة والإقبال الجماهيري عليها، أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم نفاد تذاكر مباراة الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بعد ساعات فقط من طرحها للبيع، وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) سمح بحضور 14 ألف مشجع للمباراة التي ستقام على ملعب "مصطفى تشاكر" بمدينة البليدة القريبة من العاصمة الجزائرية.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة