Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الأمير هاري: مصطلح "ميغسيت" معاد للنساء

استخدمته الصحافة البريطانية لوصف قراره وزوجته ميغان ماركل بالتخلي عن واجباتهما الملكية

الأمير البريطاني هاري وزوجته الممثلة الأميركية ميغان ماركل (رويترز)

قال الأمير البريطاني هاري، الثلاثاء، التاسع من نوفمبر (تشرين الثاني)، إن مصطلح "ميغسيت"، الذي استخدمته الصحافة البريطانية لوصف قراره وزوجته ميغان ماركل بالتخلي عن واجباتهما الملكية، هو مصطلح مُعادٍ للنساء.

وكان هاري يتحدث عبر دائرة فيديو خلال جلسة نقاشية بعنوان "آلة الكذب على الإنترنت"، نظمتها مجلة "ويرد" الأميركية المتخصصة في التكنولوجيا والثقافة.

وقال إن هذا المصطلح يعد مثالاً على الكراهية عبر الإنترنت ووسائل الإعلام.

وقال هاري من دون الخوض في التفاصيل، "ربما يعرف الناس هذا، وربما لا يعرفون، لكن مصطلح (ميغسيت) يُعد، أو هو مصطلح مُعادٍ للنساء، وقد تمت صياغته بواسطة قزم، وتضخيمه من قبل المراسلين الذين يغطون أخبار العائلة الملكية، وأخذ في النمو حتى وصل إلى وسائل الإعلام بشكل عام".

العنصرية ضد ميغان

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وانتقل هاري وميغان، المعروفان رسمياً باسم دوق ودوقة ساسكس، إلى كاليفورنيا العام الماضي ليعيشا حياة أكثر استقلالية. وقال الأمير إن من أسباب رحيلهما المعاملة العنصرية التي تعرضت لها زوجته، وهي لأم سوداء وأب أبيض، من قبل وسائل الإعلام الشعبية البريطانية.

وحددت دراسة نشرت في أكتوبر (تشرين الأول) من قبل خدمة "بوت سنتينل" لتحليلات محتوى وسائل التواصل الاجتماعي، 83 حساباً على "تويتر" قالت إنها مسؤولة عن 70 في المئة من محتوى الكراهية والمعلومات المضللة التي تستهدف ميغان وهاري.

وفي إشارة إلى الدراسة، قال هاري الثلاثاء، "ربما كان الجزء الأكثر إثارة للانزعاج... هو عدد الصحافيين البريطانيين الذين يتفاعلون معهم ويضخمون الأكاذيب..، لكن المثير للقلق بشكل أكبر أنهم يرددون هذه الأكاذيب على أنها حقيقة".

هاري يحمي زوجته من مصير والدته

وقام هاري وميغان منذ ذلك الحين بحملة ضد الآثار السلبية لوسائل التواصل الاجتماعي ويقولان إنها تؤثر في الصحة العقلية للناس. ووصف هاري ما يحدث من تضليل بأنه "أزمة إنسانية عالمية".

ومتحدثاً عن والدته، أضاف هاري أن الأميرة ديانا لقيت حتفها في حادث سير في باريس بعد مطاردتها من قبل مصورين.

وتابع، "أعرف طبيعة هذه القصة جيداً. لقد فقدت والدتي بسبب هذا الداء المصطنع، وأنا مصمم وبكل وضوح على ألا أفقد أم أولادي لنفس السبب".

المزيد من منوعات