Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

توتنهام يعلن إقالة مدربه نونو سانتو بسبب الهزائم المتتالية

تولى البرتغالي المهمة خلال الصيف الماضي خلفاً لمواطنه جوزيه مورينيو

نونو إسبريتو سانتو المدرب البرتغالي السابق لنادي توتنهام الإنجليزي (رويترز)

أعلن نادي توتنهام الإنجليزي، اليوم الاثنين، إقالة مدربه نونو إسبريتو سانتو، لتنتهي مسيرة المدرب البرتغالي مع النادي اللندني بعد أربعة أشهر من بدايتها.

وقال النادي في بيان عبر موقعه الرسمي، "يمكن للنادي أن يعلن اليوم إعفاء نونو إسبريتو سانتو وطاقمه الفني إيان كاثرو وروي باربوسا وأنطونيو دياز من مهامهم".

وقال فابيو باراتيتشي، مدير كرة القدم بالنادي، "أعلم مدى رغبة نونو وطاقمه التدريبي في تحقيق النجاح، ويؤسفني أنه كان علينا اتخاذ هذا القرار".

"نونو رجل نبيل وسيُرحب به دائماً، ونود أن نشكره وطاقمه التدريبي ونتمنى لهم التوفيق في المستقبل".

وأفادت وسائل إعلام بريطانية بأن رئيس النادي اللندني دانييل ليفي، اجتمع صباح أمس، 31 أكتوبر (تشرين الأول)، بالمدير فابيو باراتيتشي لمناقشة مستقبل المدرب، بعد يوم من خسارة الفريق بنتيجة 3-0 على أرضه أمام مانشستر يونايتد، ضمن مباريات الجولة العاشرة في الدوري الإنجليزي الممتاز، ليقبع في المركز الثامن - مؤقتاً - برصيد 15 نقطة، في انتظار مواجهة ناديه السابق ووليفرهامبتون مع إيفرتون، مساء الاثنين.

وتعرض توتنهام الذي تصدر الدوري في أغسطس (آب) عقب الفوز بأول ثلاث مباريات، للهزيمة الخامسة في المسابقة حتى الآن، ليبقى بفارق عشر نقاط عن المتصدر تشيلسي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) إن ليفي التقى بباراتيتشي لدراسة الموقف وسط غضب الجماهير من المدرب البرتغالي، حيث لم يسدد توتنهام أي كرة على المرمى خلال المباراة الأخيرة، وواجه نونو صيحات استهجان وهتافاً يقول، "أنت لا تعرف ماذا تفعل".

وتولى سانتو البالغ من العمر 47 سنة، قيادة توتنهام خلفاً لمواطنه جوزيه مورينيو، بعقد لمدة عامين في يونيو (حزيران) الماضي، بعد مسيرة مبهرة خلال أربعة مواسم مع وولفرهامبتون.

وقال سانتو عقب الهزيمة، "لسنا في المسار الصحيح ونتفهم الانتقادات وهي جزء من كرة القدم عندما لا نقدم أداءً جيداً، بالطبع الجماهير ليست سعيدة وعبرت عن ذلك ويجب أن نتقبل الأمر ونحاول بذل أقصى جهد للتعبير عن أسفنا".

وما زاد من غضب جماهير توتنهام أن الفريق تعرض لعدد من الهزائم الثقيلة أبرزها أمام كريستال بالاس بثلاثية من دون رد، وأمام تشيلسي بنفس النتيجة، وبنتيجة 1-3 أمام غريمه التاريخي أرسنال، وجاءت خسارته الكبيرة أمام اليونايتد بعد أيام قليلة من سقوط يونايتد بخماسية نظيفة أمام ليفربول.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة