Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

حذاء الأسطورة جوردان يكسر السعر القياسي بمزاد في لاس فيغاس

واصلت دور المزادات العالمية جني أرقام كبرى تتخطى أضعاف التقديرات من وراء مقتنيات نجوم الرياضة

وُصف السعر الذي بيع به حذاء نجم كرة السلة الأميركي مايكل جوردان بالخيالي (أ ف ب)

واصلت دور المزادات العالمية تحطيم الأرقام القياسية عبر بيع مقتنيات أساطير الرياضة، إذ بيع حذاء انتعله نجم كرة السلة الأميركي مايكل جوردان، في بداية مسيرته بنحو 1.5 مليون دولار، الأحد 24 أكتوبر (تشرين الأول)، ليحقق سعراً قياسياً في المزادات على الأحذية التي تم انتعالها خلال مباريات، وفق ما أعلنت دار "سوذبيز" للمزادات.

وانتعل أسطورة كرة السلة الأميركية هذا الحذاء الأبيض والأحمر خلال المباراة الخامسة من موسمه الأول مع فريق "شيكاغو بولز"، ما أسهم في شهرة الحذاء في الملعب وخارجه.

سعر خيالي

وكشفت دار المزادات في بيان نشرته عبر "تويتر" عن أن الحذاء الرياضي الأعلى قيمة، الذي طُرح في مزاد هو من نوع "نايكي إير شيبس" من عام 1984، وقد بيع بسعر مليون و472 ألف دولار، خلال مزاد السلع الفاخرة في لاس فيغاس.

وتُعد دار سوذبيز، رابع أقدم دار مزادات في العالم، فقد أُسست في العاصمة البريطانية لندن في عام 1744، ثم توسعت في 90 موقعاً عبر 40 دولة حول العالم، لكن مقرها الرئيس الحالي في مدينة نيويورك الأميركية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكان الحذاء في حالة جيدة مع آثار عليه ناجمة عن الاستخدام، وقد أهداه مايكل جوردان إلى تومي تيم لويس، الذي كان يجمع الكرات لحساب "دنفر ناغتس" خلال موسم 1984-1985.

ويُنظر إلى السعر الذي بيع به الحذاء كسعر خيالي، إذ يتخطى بأشواط الرقم القياسي المسجل لحذاء "نايكي إير جوردنز"، الذي بيع مقابل 615 ألف دولار في أغسطس (آب) 2020 خلال مزاد من تنظيم "كريستيز".

أسطورة الملاكمة

وخلال الأيام الأولى من شهر أكتوبر الحالي، بيعت في مزاد بمدينة نيويورك، مجموعة من الرسومات الفنية التي رسمها أسطورة الملاكمة محمد علي كلاي خلال مسيرته الرياضية الذهبية، وضمت مجموعة اللوحات التي بلغ عددها 26 لوحة، رسماً بالقلم اللباد (الفلوماستر) عن رياضة الملاكمة جرى بيعه بأكثر من 425 ألف دولار، متجاوزاً أضعاف التقديرات التي كانت تشير إلى أن سعر البيع المتوقع يتراوح بين 40 و60 ألف دولار.

وذكرت دار بونهامز للمزادات أن 26 لوحة فنية من عمل محمد علي بيعت مقابل 956 ألفاً و524 دولاراً إجمالاً، أي أكثر من ثلاثة أضعاف حد التقديرات الأولية.

المزيد من رياضة